جوجل بميزة جديدة .. تعرف عليها

mainThumb

30-06-2020 02:50 PM

السوسنة - بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، اصبح العالم مرعبا، ولم يستطيع الكثير الخروج من المنازل، خوفا من انتشار العدوى، قامت غوغل فى تزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات المحلية.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، تُجرى جوجل بعض التغييرات المفيدة الأخرى، فعندما يبحث الأشخاص عن معلومات حول الفيروس التاجى فى البحث، ستتضمن دائرة الأخبار الآن تغريدات من المسؤولين المحليين والسلطات الصحية، وهذه الميزة متاحة فى أكثر من 30 دولة.

انتبه.. تطبيقات تمكنها الوصول إلى بيانات هاتفك

تسمح هذه الميزة للمستخدمين برؤية أشياء مثل إرشادات الصحة العامة وحالة البنية التحتية المحلية للرعاية الصحية ووسائل النقل العام والأحداث والموارد للمحتاجين، كما أن هذه الميزة متوفرة فى أكثر من 21 منطقة فى الوقت الحالى.


ووفقًا لـ جوجل، فإن المزيد من الأشخاص يتابعون الراديو المحلى على مساعدها الشخصى بالأجهزة الذكية، ويفترض أنهم يستمعون إلى أخبار فيروس كورونا، وبينما يمكنك أن تطلب من "مساعد جوجل" تشغيل محطة معينة، يمكنك الآن فى العديد من المدن أن تطلب من "مساعد جوجل" تشغيل أخبار محلية حول الفيروس التاجى، فعلى سبيل المثال، قد تقول "مرحبًا يا جوجل، قم بتشغيل أخبارًا عن الفيروس التاجى فى بوسطن"، وأيًا كان الجهاز المدعوم "مساعد جوجل" الذى تستخدمه، فسيقدم لك مزيج من القصص ذات الصلة بمجتمعك.

وقالت جوجل فى بيان: "لقد عززت الأشهر القليلة الماضية الدور الحاسم الذى تلعبه الأخبار المحلية فى إبقاء المجتمعات على اطلاع، فجوجل مكرسة لدعم وتعزيز الصحافة المحلية داخل وخارج منتجاتنا".

كجزء من مبادرة أخبار جوجل، اتخذت جوجل عدة خطوات لدعم التقارير المحلية، إذ أعلنت مؤخرًا عن خطط لدفع أموال الناشرين مقابل المحتوى "عالى الجودة" وتطوير نماذج أعمال مستدامة للمنشورات الإخبارية المحلية، كما استثمرت جوجل أيضًا 6.5 مليون دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا- التى تشمل تمويل الصحفيين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

عودة أبو غالب باب الحارة عقيداً لحارة الضبع.. فيديو



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد