كيف تحوّل الضعط و التوتر إلى نجاح

mainThumb

01-07-2020 02:34 PM

السوسنة - العديد منا تعرّض بالتأكيد في كل وقت للتوتر و الإجهاد ، الذين قد يؤثران على حياتنا المهنية و الأكاديمية ... فما هي أفضل طريقة لتحويل هذا الأمر إلى نجاح كبير ؟ هذه هي الخطوات من أنجح الناس في العالم كما يلخصها موقع WikiHow
1 - اعرف أنّ كلّ يوم في حياتك هو حياة جديدة . عليك أن تعرف هذا جيدا جدا ، و أنّ لا أحد يستطيع أن يحبطك ؛ بأن يقول أن حياتك انتهت عند نقطة معينة ، لذلك ابدأ كل يوم بداية جديدة مع نفسك و مع الآخرين .

2 - البدء في التأمل لمدة 5 دقائق يوميا ، قم بالتفكير في أجمل الأشياء التي تريد أن تنجزها في حياتك .

لماذا يحب البريطانيون شرب الشاي كثيراً

3 - تناول وجبة إفطار جيدة و اشرب بعض العصائر الطازجة ، و ابدأ بوضع خطة لليوم فقط ... و ليس غدا و ليس للأسبوع ... لليوم فقط .

4 - ابدأ الجدول الزمني الخاص بك ، وابتسم و اشعر بأنك بحالة جيدة ؛ لأنك أفضل بكثير من الكثير من الناس في العالم .

5 - ركّز على الجدول الزمني اليومي . و انسى ماضيك أو المستقبل أو أي إلهاء قد يجعلك تفكر حتى للحظة واحدة . و اعرف أن الوقت يتوقف فقط بالنسبة لك في تلك اللحظة . أعرف أنك تملك عالمك ، و تستطيع التصرف به كما تشاء .

6- قدّر نفسك بعد إنجاز جدولك اليومي ، و بعد كل إنجاز في هذا اليوم ، لا تهمل حظات السعادة .

7 – قم ببعض التمارين الخفيفة و تناول عشاء جيدا خفيفا ... و عند الوصول إلى السرير في الليل لا تفكّر فيما سيحدث غدا ... فقط فكّر بشكل إيجابي جدا بما أنجزته في هذا اليوم ، و هنئ نفسك على إنجازك الجدول اليومي .

8 - لا تنتظر الآخرين لتهنئتك ، أو حتى أن يشكروك على شيء قمت به ... تذكّر أنّ كل ما تريده من الحياة هو إنهاء الجدول الزمني اليومي الخاص بك بالطريقة التي رسمتها ، و الحصول على نهاية يومية سعيدة ... و هذا كل شيء .

9 – عليك بالإيمان بأنك سوف تحقق كل ما تريد و جميع أحلامك ستتحقق ،فليس كل الناس يستطيعون الحفاظ على إصرارهم و قوتهم ، لكن إنجازك لجدولك اليومي هو كسر لكل المعيقات .
10- قدّر نسبة إنجازك أعمالك اليومية نحو هدفك من 100 ، و حاول إستدراك ما لم تنجزه في اليوم التالي فورا ، و لا تهمله أو تؤجله ، فالتسويف بداية الفشل .

تعرف على أسباب الغيرة القوية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد