المطالبة بالإسراع بإنجاز مشروع متحف الطفيلة

السوسنة - طالب مواطنون ومهتمون بالشأن الأثري والسياحي بالإسراع في انجاز متحف الطفيلة الاثري الجاري تنفيذه ضمن مشروع التطوير السياحي منذ عدة سنوات.

وقال كل من الباحث والمؤرخ سليمان القوابعة والوجيه علي الصوا والمواطن خالد السعود ومرشد المسارات السياحية أوس المرايات، إن إقامة متحف أثري في محافظة الطفيلة سيسهم في تعزيز المنتج السياحي وتشجيع وجذب السياحة المحلية والأجنبية، فضلا عن جمع مختلف الاكتشافات الأثرية والآثار التي تم العثور عليها في العديد من المواقع والتي تعود لعصور تاريخية مختلفة والمتواجدة حاليا في عدة متاحف محلية.

مواصفات قوية لسلاح أردني روسي مدمر

وأكدوا أهمية إيجاد متحف اثري يحوي الأدوات الأثرية التي اكتشفت في حفريات أثرية سابقة في العديد من المواقع التاريخية الهامة، في وقت تضم فيه المحافظة مخزونا اثريا وطبيعيا سياحيا وتاريخا للحضارات خلفت نحو 2500 موقع اثري من أبرزها قلاع الحسا والرشادية والطفيلة والآثار الخالدة في اللعبان والضريح ومجمع الكنائس جنوبي المحافظة وغيرها.

وقال رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة ان نسبة الانجاز في مشروع متحف الطفيلة الأثري بلغت نحو 35 بالمئة وذلك ضمن مشروع التطوير السياحي بوسط مدينة الطفيلة بكلفة إجمالية تتجاوز المليون دينار.

تفاصيل قضايا فساد جديدة بالاردن وتوقيف 11 شخصا

واضاف ان مجلس المحافظة خصص مبالغ مالية لاستكمال مراحل مشروع المتحف الأثري القريب من قلعة الطفيلة التاريخية لتشجيع الحركة السياحية وإنعاشها، واحتضان الآثار التراثية والتقليدية والتحف التي تم اكتشافها في العديد من المواقع الأثرية في الطفيلة، مشيرا إلى أن مشروع المتحف شهد العديد من العقبات تم تجاوزها ما أدى الى بطء مراحل تنفيذه.بترا

وفاة وإصابة بحادث تصادم في مادبا