قصة فيلم غرباء بالكامل ..  

mainThumb

02-07-2020 10:58 PM

السوسنة - غرباء بالكامل Perfect Strangers فيلم إيطالي درامي إثارة وغموض ، من إخراج Paolo Genovese . تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعوا على سفرة العشاء ، ويقترح أحدهم أن يلعبوا لعبة وهي عبارة عن وضع هواتفهم على الطاولة ، ومن يستلم رسالة أو مكالمة تفتح أمام الجميع وعلى مسامعهم . حينها تنكشف أسرار الكثير منهم ، ثم تتحول سهرتهم إلى مجموعة من المواجهات الحساسة فيما بينهم وتثير الكثير من الموضوعات .
معلومات عامة حول الفيلم :
إخراج : Paolo Genovese .
تأليف : Paolo Genovese ، Filippo Bologna ، Paolo Costella .
مدة الفيلم : 1 ساعة و 37 دقيقة .

حقائق مذهلة في فيلم العراب ..

بطولة :
• Valerio Mastandrea في دور Lele .
• Kasia Smutniak في دور Eva .
• Marco Giallini في دور Rocco .
• Alba Rohrwacher في دور Bianca .
• Anna Foglietta في دور Carlotta .
قصة فيلم غرباء بالكامل :
في ليلة من الليالي يحدث خسوف كامل للقمر يستمر لمدة ساعتين ، وهنا يقرر مجموعة من الأصدقاء أن يتناولوا طعام العشاء في أثناء حدوث الخسوف ، في منزل صديقهم الدكتور روكو وزوجته الدكتورة إيفا ، لقضاء وقت لطيف مع الأصدقاء .
بعدها يعود كل منهم إلى حياته الروتينية ، مثلا روكو وإيفا يواجهان صعوبة في تربية ابنتهم المراهقة إكس ، أما عن كارلوتا فإنها تضطر لتتحمل وجود حماتها في بيتها ، من أجل زوجها لي لي . أما سائق التاكسي كوسيمو وزوجته بيانكا دائمًا ما يختلفان بسبب الإنجاب ، ومشاكل مدرب اللياقة بيب مع المدرسة التي قررت إنهاء عقد العمل معه بسبب وزنه الزائد .

تعرف على فيلم أسد الصحراء


يبدأ العشاء وهناك صديق لم يأتي ، لأن زوجته اكتشفت خيانته مع فتاة أخرى . فيبدأ النقاش كيف استطاع أن يخفي هذا الأمر عنهم رغم أنهم أصدقاء منذ الطفولة ،حينها تقترح إيفا لعب لعبة ؛هي أن يقوموا بوضع هواتفهم على الطاولة ، ويتم حينها قراءة أي رسالة من أي تطبيق كانت على الجميع بصوت مرتفع ، وكذلك الرد على المكالمات عبر السماعة الخارجية ، وأمام الجميع .
يدخل الجميع هذه اللعبة بسبب رغبة حقيقية في كشف أسرارهم ، أو كأنهم وجدوها فرصة مميزة لكشف ما يخفون عن بعضهم، من خلال البوح به مهما كانت عواقبه .
تبدأ اللعبة بمكالمة هاتفية لإيفا ، يكتشف من خلالها أن الطبيبة النفسية التي تعمل على مساعدة الناس لتقبل ذاتهم ، هي نفسها تعاني من مشكلة في تقبل ذاتها ، حيث إنها تنوي القيام بعملية تجميلية . و يكتشفون أن كارلوتا تنوي نقل حماتها إلى بيت المسنين .
ويتلقى روكو مكالمة من ابنته ، تستشيره بأن صديقها يريد التقرب منها أكثر في علاقة جدية بينهم ، فيفهم الجميع بأنها تلجأ للأب ، لأنها لا تحب أمها ايفا ، وأن الأب يخفي عن الأم هذه العلاقة ، كما يتم كشف سر يخفيه روكو عن زوجته وهو أنه يذهب إلى معالجة نفسية .
يتم تقبل هذه الإعترافات دون توتر ، فيحدث التوتر الحقيقي حين يعلمون أن أحدهم من المثليين جنسيًا ، يفضح من خلال رسائل ومكالمة مع صديقه الرجل الذي يشتاق للغراميات معه . فيقابله الجميع بالهجوم والإستنكار ، المفاجأة أن هذا الهاتف ليس له ، بل كان لصديق آخر عمل على تبديل هاتفه معه ليغطي عليه ، ويخفي هو حقيقة خيانته لزوجته .
بعدها يكتشف الأصدقاء أن أحدهم يخون زوجته وأن صديقته قد تكون حامل . كما أنه يتم كشف ان هناك صديقة لهم واقعة في حب شخص على فيسبوك ، لتعويض الحرمان العاطفي لديها .و ينتهي عشاء الأصدقاء هذا وكأنه لم يحدث شيء ، فيسلمون على بعضهم ويكملون حياتهم الطبيعية مع هذه الأسرار .
الجوائز
حصل فيلم غرباء بالكامل على جوائز عديدة منها جائزة ديفيد دوناتيلو كأفضل فيلم في عام 2016 ، إضافة إلى جائزة دوناتيلو لأفضل سيناريو .
كما أن الفيلم نال إستحسان كل من شاهده ، لأنه دخل في تفاصيل كل شخصية حتى أنه كشف الجانب المظلم منها . مع كل سر يكتشف يعتقد المشاهد أن الأصدقاء لن يستمروا في اللعبة ، ولكنهم يواصلون اللعب رغبة في كشف أسرار بعضهم البعض ، فكلما يرن هاتف أحدهم يسارع الجميع للذهاب إلى الطاولة ليكتشفوا إلى من يتوجه سهم الإعتراف القادم .

ما هي أحداث غرق سفينة التايتنك ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد