عاجل

تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في المفرق

فوائد عديدة لتناول الثوم على الريق

السوسنة - الكثير منا يعاني من مشاكل الشعر، فلابد أن أحدهم قد أخبرك بأهمية استخدام الثوم، أو منتجاته المختلفة للتخلص من هذه المشاكل، وبالتأكيد هم لم يخطأوا في نصيحتهم تلك، ففي هذا المقال سنقدم لك فوائد اكل الثوم على الريق للشعر وكيف يمكن استخدامه بطرق أخرى من أجل تقوية الشعر.

التحديق في ضوء أحمر يوميا يحافظ على قوة البصر

دعونا نتعرف على أهم العناصر الغذائية الموجودة به والتي تساهم في تنمية الشعر وتغذيته. يحتوي الثوم على مركب الألسين وهو أحد أشهر المركبات الموجودة به، ولكن لا يظهر تأثيره إلا عند تقطيع الثوم أو هرسه في صورته النيئة.

ويحتوي أيضا على عدد من المركبات الأخرى أهمها المنجنيز وفيتامين ب 6، ويستطيع فص واحد من الثوم بوزن ثلاثة جرامات أن يمنح الجسم ما يعادل 2 % من احتياجاته من هذين المركبين، بالإضافة إلى أن هذه الكمية من الثوم يمكن أن تمنح الجسم ما يعادل 1 % من احتياجاته من فيتامين C والسيلينيوم، هذا بالإضافة لوجود عناصر أخرى منها الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفسفور.

فوائد اكل الثوم على الريق للشعر ترجع فوائد الثوم للشعر لقدرته على منع تساقط الشعر وزيادة نموه، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، وبعض العناصر الأخرى، وتتمثل هذه الأهمية في: زيادة طول الشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين C، وفيتامين ب 6، والمنجنيز والسيلينيوم، وهي من العناصر التي تعزز نمو الشعر الصحي.

الحفاظ على صحة فروة الرأس بسبب مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا الطبيعية الموجودة به من خلال قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم. حماية فروة الرأس وبصيلات الشعر من الأشعة فوق البنفسجية. ويمكن أن يساعد استخدام الثوم في صورة أخرى وهي الطريقة الموضعية في علاج الثعلبة، حيث يساعد في نمو الشعر وتخفيف الصلع.

ما هي أعراض خمول الغدة الدرقية ؟