وفاتان و68 إصابة جديدة بكورونا في الأراضي الفلسطينية

السوسنة - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية، بينها 41 إصابة في محافظة الخليل، و26 في محافظة بيت لحم، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة.

 السعودية تحبط تهريب مخدرات من الأردن

وأضافت الوزارة أن 11 حالة من المصابين بالفيروس في العناية المكثفة، فيما تم تسجيل 3 حالات تعافٍ في قطاع غزة.

وأعلنت أيضا، تسجيل وفاتين جديدتين بالفيروس من محافظة الخليل، ما يرفع حصيلة الوفيات في الأراضي الفلسطينية منذ بدء رصد الفيروس إلى 13، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقال الوزارة، إن رجلا في الثمانينات من عمره توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في محافظة الخليل وأخرى لسيدة 68 عاماً من الظاهرية في المحافظة ذاتها.

الخميس، بلغت حصيلة الإصابات بالفيروس في الأراضي الفلسطينية 322 إصابة، وبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 3417، فيما تعافى 634 مصاباً، وتوفي 12 شخصا بعد الإصابة بالفيروس.

ويخضع 11 مصابا للعلاج في قسم العناية المكثفة، بينهم حالة "حرجة" متصلة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 اجراء جديد من الأوقاف المصرية حول غلق المساجد اليوم

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء، إغلاق جميع المحافظات في الضفة الغربية المحتلة، ابتداء من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن الإغلاق يشمل "كل محافظات الضفة بما في ذلك المدن والبلدات والقرى والمخيمات ابتداءً من صباح الجمعة ولمدة 5 أيام، وستغلق جميع المرافق الاقتصادية باستثناء الصيدليات والمخابز. وستمنع الحركة والتنقل".