الرصيفة: البدء بتركيب 5500 وحدة إنارة موفرة للطاقة

السوسنة - بدأت بلدية الرصيفة بتركيب 5500 وحدة إنارة موفرة للطاقة، في شوارع البلدية الرئيسة في مرحلة أولى لتغيير جميع وحدات الإنارة في المدينة والتي تقدر بحوالي 30 ألف وحدة.

وقال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، اليوم السبت، إن هذه الوحدات تم تصنيعها محلياً بكلفة 25 ديناراً للوحدة الواحدة، وهي تغني عن ثلاث من وحدات الإنارة القديمة المعروفة بلمبات الصوديوم الممنوع استيرادها والتي تستخدم حالياً كونها تستهلك كمية كبيرة من الطاقة.

أعلى راتب لأردني في الضمان الاجتماعي 13600 دينار .. تفاصيل

وأضاف أن هناك عطاءً شاملاً للبلديات لشراء وحدات الإنارة من نوع (إل أي دي) المستوردة ولكن بسبب كلفتها العالية والتي تبلغ 240 ديناراً للوحدة الواحدة، وكون البلدية تحتاج لحوالي 30 ألف وحدة، فإن قيمة العطاء 8 ملايين دينار وهو أمر ليس بمقدور البلدية تحمله، الأمر الذي جعل تصنيعه محلياً وبكلفة أقل وجودة عالية.

وأشار حيمور إلى أن كوادر بلدية الرصيفة ورغم عدم توفر الآليات الكافية لعمليات تركيب هذه الوحدات إلا أنها بدأت يتركيبها في الطرق الرئيسة بمعدل 50 وحدة إنارة يومياً، لافتا إلى أن هذا المشروع يحتاج لنحو ثلاث سنوات للانتهاء من تغيير جميع الوحدات في مختلف مناطق البلدية.(بترا-رائد النجار)

وفاة عشريني متأثرا بجراحه بعد مشاجرة في اربد