عاجل

تفاصيل المنخفض القادم والأمطار الرعدية .. وانقلاب مفاجئ بحالة الطقس

أسماء الذكور والإناث الأكثر استخداماً في الأردن

السوسنة - تربع اسم محمد لائحة الأسماء الأكثر تكرارا في المملكة العام الماضي بمجموع 8241 مرة، تلاه أحمد، عمر، يوسف، آدم، كرم، أمير، ريان، عبدالله، عبدالرحمن، علي، شهم، زيد، تيم، جاد، هاشم، إبراهيم، كنان، سند، خالد.

 الرزاز يوجه بإطلاع المواطنين على الدعم المالي للأردن


جاء ذلك بحسب التقرير الإحصائي السنوي لعام 2019 الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة، ما يؤشر على محافظة هذه الأسماء على الطابع العربي الإسلامي الأصيل. وقالت جمعية معهد تضامن النساء الأردني (تضامن) إن أسماء المواليد الذكور لعام 2019 حافظت على أصالتها وطابعها الإسلامي والعربي على عكس أسماء المواليد الإناث للعام ذاته.


وأضافت في بيان صحفي اليوم الاثنين أن أسماء المواليد الإناث الأكثر تكراراً لعام 2019 كان جوري متكررا بــــ 2473 مرة، تلاه سلمى، زينه، ميرا، سارة، ليان، لين، مريم، تالا، ماريا، ماسة، تولين، فرح، جود، جوان، جنى، رفيف، نور، إيلين، وتين.

 عضو لجنة الأوبئة: يوضح حول انتقال كورونا بالهواء


وأشارت إلى أن البعض أرجع ابتعاد أسماء المواليد الإناث عن الأصالة والطابع العربي والإسلامي لأسباب تتعلق بالحداثة والتغيير والتطور.
ولفت التقرير إلى انخفاض عدد المواليد الأحياء المسجلين العام الماضي بنسبة 1ر5 بالمئة مقارنة مع عام 2018، حيث سُجّل 3ر197 ألف ولادة عام 2019 مقابل 9ر207 ألف ولادة عام 2018.