استخدامات متعددة لوضع الطائرة بالهواتف الذكية

السوسنة - إن وضع الطائرة متوفر على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد و أيفون أيضا ، ولكن لم يكن وجود هذا الوضع هو دون هدف ، ولا تقتصر فائدته على إيقاف عمل شبكتي الإتصال والواي فاي ، بل تعددت استخداماته ولكن قلما نجد من يعرف هذه المميزات التي سنوضحها لكم ..

1. شحن الطاقة في زمن قياسي و إطالة عمر البطارية عند تفعيل وضع الطائره أثناء الشحن الهاتف ، فان سرعة الشحن تزيد إلى الضعف ، والسر في ذلك أن هذا الوضع يقوم بتعطيل عدد كبير من التطبيقات والشبكات وسائل الإتصال ، مثلا يوقف عمل البلوتوث و شريحة الهاتف وتلقي الإتصالات وشبكات الواي فاي ، مما يعني اختزان الطاقة بشكل أسرع من الوضع العادي ، وأضاف خبراء في تصنيع الهواتف أنه يطيل العمر الإفتراضي للبطارية ويحافظ على سلامتها أيضا ، ويقلل من استخدام الطاقة كذلك .

2. التخلص والسيطرة على كثرة الإعلانات وازعاجها ، حيث أن استخدام الدعايات والاعلانات أثناء عمل معظم التطبيقات هي أمور مزعجة للمستخدم ، لذلك ان أردت الابتعاد عن الإزعاج أثناء استخدام التطبيقات التي لا تحتاج اتصال بالإنترنت قم بتفعيل وضع الطائرة .


3. يقلل من الاستهلاك السريع للشحن ، ولم يعد الهاتف الشيء الممكن الاستغناء عنه ، بل وإن ضعف البطاريات من أسوأ الأمور بالنسبة للمستخدم ، وخاصة في حالات السفر أو عدم توافر قابس كهرباء أو أدوات شحن من البور بانك .
استخدام وضع الطائرة وخاصة إن لم نكن بحاجة لإجراء اتصالات أو كنا مسافرين ، فسنرى استهلاك الشحن أصبح بطيء جدا ؛ والسبب في ذلك أن الأجهزة الذكية تمتلك داخلها عدد كبير من التطبيقات ، مما سيضطر الجهاز معالجة كميات أكبر من البيانات ، أما وضع الطائرة فسيعطل بعض التطبيقات مما سيقلل الطاقة المستخدمة .

4. الاستغناء عن عملية إعادة تشغيل الهاتف واغلاقه ، لأن الوضع الطبيعي أن تفعيل وضع الطائرة يحول جهازك إلى اوف لاين دون إغلاقه كليا في أوقات الراحة ، و تشغيل وضع الطائرة يتيح لك استخدام بعض التطبيقات التي لا تحتاج إتصال شبكي ، أو الحصول على بيانات ومعلومات من هاتفك ، فلم يعد الهاتف يعمل فقط لإجراء الاتصالات مع الأخرين ، ولكن بهذه الخطوة تضمن عدم الإزعاج .

5. القضاء والتغلب على ضعف الإشارة ، حيث أن أجهزتها تقوم بالتقاط الإشارة من الرادارات في الأماكن التي نتواجد بها معظم الوقت ، و تغيير المكان قد لا يعني تغير قوة الإشارة ، ولكن عملية تفعيل وضع الطائرة لبضع دقائق فقط . سيعطل الشبكة ومن ثم يهيئها لإستقبال إشارة جديدة من موقع أو رادار إرسال أقرب ، وبجودى أعلى ، وتلقائيا بهذه الخطوة سيجمع الهاتف إشارة أكبر .