هل الأردن مستعد لموجة ثانية لوباء كورونا .. وكيف ؟

mainThumb

26-07-2020 09:52 PM

عمان – السوسنة – عبدالله الغصون - بعد النجاح الكبير لمنظومة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا بدءا من فتح المحال والمراكز التجارية مرورا بمرحلة الانتقال من الحظر الكلي الى الحظر الجزئي .

البطاينة: العامل الأردني لا يستطيع منافسة الوافد في الزراعة

فقد استطاعت الحكومة ان تعيد المؤسسات والدوائر الرسمية الى العمل بالاضافة الى العديد من الاجراءات الحكومية للانفتاح بعد الازمة التي شهدتها البلاد بإغلاق كامل الى ان نصل اليوم الى فتح المطارات واستقبال الضيوف والمسافرين ابتداء من آب المقبل.

ما هي مبررات الحكومة في إغلاق نقابة المعلمين ..؟

كما نجح الاردن في الوصول الى مرحلة استقبال الاشقاء العرب وغيرهم من جميع الدول بغرض السياحة العلاجية بعد تسجيل لاكثر من اسبوع صفر حالة كورونا، الامر الذي يقودنا هنا الى الاستنتاج أن جاهزية طواقم وكوادر وزارة الصحة لاي طارئ في ذروتها، وان الوزارة اصبحت اكثر قوة ومنعة في مواجهة هذا الوباء .

تعيين سفيرة بريطانية جديدة في الاردن .. تفاصيل

فبين شد وجذب استطاعت الحكومة قيادة ازمة المرحلة التي لطاما كان الجميع خائفا منها بأقل الخسائر وافضل وانجع الطرق في حين باتت بعض الدول تعاني من اثار وتبعات هذا المرض الذي لطالما حصد الكثير من الارواح لديهم .

وزير العمل: 42 الف شكوى إنهاء خدمات وتأخير أجور

ومن زاوية اخرى اعاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الجامعات وبشكل جزئي الى جامعاتهم وينتظر المواطن الاردني قرار وزير التربية والتعليم بمصير العام الدراسي الجديد باحتمالية ان يكون في القاعات الصفية وهذا ما يثبت صلابة وزارة الصحة في مواجهة الفيروس .

من هنا جاء تصريح وزير الصحة سعد جابر في المؤتمر الصحفي الذي عقد الأحد مجيبا على سؤال احد الصحفيين له عن استعداد وزارة الصحة لمواجهة موجة اخرى من الفيروس .

الحموري: جميع القطاعات تحتاج لدعم


واكد جابر وبكل ثقة ان وزارة الصحة بطواقمها واجهزتها وفحوصاتها المخبرية ومستشفياتها قادرة ومستعدة وجاهزة للموجة الثانية من الفيروس في الاردن الذي لطالما شاع الحديث عنها في الاونة الاخيرة خاصة بعد قرار فتح المطارات لتخوف البعض من المسافرين القادمين من الخارج .

التفاصيل الكاملة لحديث العضايلة حول اغلاق نقابة المعلمين

ومن الجدير بالذكر ان الحكومة الاردنية ممثلة بوزارة الصحة من اولى الجهات التي بادرت الى شراء الفحوصات المخبرية التي تتعلق بفيروس كورونا ومعدات الوقائية والسلامة العامة ثم بعد ذلك اصبحت تصنع هذه المواد في مصانعها ليصبح الاردن اليوم من اكثر الدول التي تصنع وتصدر المواد والمستلزمات الطبية الخاصة بالوباء.

اقرار معدل المخاطر الزراعية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد