الصحة العالمية ترسل مساعدات عاجلة إلى لبنان

السوسنة - أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وصول طائرة تحمل 20 طناً من الإمدادات الصحية لفرع المنظمة في لبنان؛ لدعم علاج المصابين جَرَّاءِ الانفجار الهائل الذي وقع في العاصمة بيروت الثلاثاء.


وقالت المنظمة في بيان صادر عن مكتبها الإقليمي في شرق المتوسط: ان هذه الإمدادات ستكفي لتغطية 1000 تدخلٍ لعلاج الرضوض، و1000 تدخلٍ جراحي للأشخاص الذين يعانون من إصابات وحروق ناجمة عن الانفجار، مشيرة الى أن هذه الشحنة أرسلت جواً من مركز الإمدادات اللوجستية التابع للمنظمة في دبي في وقت سابق من ظهر هذا اليوم، على متن طائرة تبرَّعت بها الإمارات العربية المتحدة.

نائب إسرائيلي : حظينا بعرض ناري مذهل في مرفأ بيروت


كما صرحت مثلة المنظمة في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي: "نعمل عن كثب مع السلطات الصحية الوطنية، والشركاء في مجال الصحة، والمستشفيات التي تعالج الجرحى للوقوف على الاحتياجات الأخرى اللازمة، والعمل على تقديم الدعم الفوري".


وفي ذات السياق قالت منسقة الأمم المتحدة في لبنان الدكتورة نجاة رُشدي: "مع ظهور تحديات جديدة ناجمة عن الحدث المدمر الأخير، تُجرى حالياً تعبئة مع الشركاء لتقديم مساعدات إنسانية فورية إلى الشعب اللبناني دعماً لاستجابة الحكومة لهذه المأساة. نحن ملتزمون بدعم لبنان في هذا الوقت العصيب".

روسيا توجه مساعدات إلى لبنان