اتفاقية لتأهيل مدارس إربد النموذجية

mainThumb

06-08-2020 08:02 PM

السوسنة - أبرمت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا) اتفاقية اعتماد مع مدارس إربد النموذجية، سعيًا من المدرسة لتحقيق متطلبات ضمان الجودة بالتعليم.


وقال بيان صادر عن المنظمة، الخميس، وقع الاتفاقية المدير التنفيذي للمنظمة ياسر النادي وعن المدارس ممثلها مضر عبدالهادي .
وقال رئيس المنظمة الدكتور طلال أبو غزالة إن المنظمة تسعى إلى تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمية في العالم العربي ومواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلميّة وفقًا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة، الذي يتجه بقوة نحو التعلم المعرفي الرقمي، فيما أعرب عبدالهادي، عن اعتزازه بالتعاون مع المنظمة، مشيرًا إلى أن المدارس تسعى، من خلال اتفاقية الاعتمادية، إلى تحقيق مستويات تعليمية متميزة بتطبيق نظم الجودة والاعتماد وبناء القدرات.

تفاصيل مداهمة منزل في البادية الشمالية ..


وأشار النادي، من جانبه، إلى أن المنظمة تقدم خدمات ضمان الجودة والاعتماد والاستشارات وبناء القدرات في جودة التعليم، سعيًا منها لنشر ثقافة الجودة التعليمية والاعتماد في ظل الثورة التقنية والمعلوماتية الحديثة وتكنولوجيا الاتصالات.


كما عقدت المنظمة ورشة عمل تعريفية لكادر مدارس إربد النموذجية حول معايير ومؤشرات برنامج الاعتماد المدرسي والذي يشمل تطبيقها لعدة محاور تتعلق بمناحي التعليم والتعلم والطلبة والكفاءة المؤسسية والموارد والاتصال والتواصل والإبداع والتميز. وجرى، خلال الورشة، التعريف بمؤشرات برنامج الاعتماد المدرسي والتي تشمل أكثر من مائة مؤشر، أبرزها ما توفره المناهج للطلبة من فرص لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة، ومدى استخدام نظام تقييم شامل وتوثيق النتائج لقياس مدى التطور والتحسن، بالإضافة إلى مدى توفير الموارد التقنية والمصادر اللازمة لدعم العملية التعليمية والالتزام بعملية التحسين المستمر لضمان الجودة وتطويرها .

العضايلة يصرح بخصوص عودة الطلبة والمعلمين

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد