عاجل

توضيح من الصحة حول دعوة وزير الصحة لـ 200 شخص

اختتام فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية في الزرقاء

السوسنة - اختتمت فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، الذي نظمته مديرية شباب محافظة الزرقاء ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية من خلال وسائل الإتصال المرئية باستخدام تطبيق (زووم)، بمشاركة 50 شابة من أعضاء المراكز الشبابية من الفئة العمرية (12– 24) عاماً .

وهدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على تحقيق الأمن والسلم المجتمعي، حيث تم تعريف المشاركات بمفهوم الأمن والسلامة الوطنية من خلال العديد من المواضيع الإثرائية حول السلامة العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة، والجرائم الإلكترونية، ودور الشباب في بناء وتعزيز منظومة الأمن والسلامة الوطنية، وبما يسهم في تحقيق رؤية وأهداف وزارة الشباب في بناء الشخصية المتكاملة للشباب الأردني ضمن بيئة أمنة وداعمة.
وأكد مدير شرطة محافظة الزرقاء العقيد الدكتور ناصر الدعجة الذي رعى حفل الاختتام، أهمية معسكرات الحسين للعمل والبناء في بناء الشخصية الوطنية للشباب، ورفع مستوى الوعي لديهم وتنمية قدراتهم في الإسهام في خدمة الوطن ومجتمعاتهم.


وقدم الدعجة خلال مداخلة مع المشاركات عبر تطبيق (زووم) توضيحاً للمفهوم الشامل للأمن وأهميته وارتباطه بتطور واستمرار مختلف مجالات الحياة من أجل أن تكون مؤسسات المجتمع قادرة على النمو والعمل بفاعلية.
كما أشار الدعجة الى ان مهمة تحقيق الأمن والسلامة الوطنية ليست مهمة خاصة بالأجهزة الأمنية؛ بل هي عملية تشاركية تسهم فيها كافة فئات ومؤسسات المجتمع، حيث يعتبر دور الشباب محورياً في تحقيق منظومة الأمن الشامل من خلال تشاركية حقيقية وتعزيز قيم الولاء والإنتماء والمواطنة الصالحة والمسؤولية المجتمعية.

السفارة اللبنانية تعرب عن شكرها الكبير للأردن