مبيعات ألعاب الفيديو تحقق أرقاماً تاريخية

السوسنة - تستمر مبيعات ألعاب الفيديو بتحقيق أرقامًا تاريخية، ومعها يستمر النجاح المبهر لمجال ألعاب الفيديو مع زيادة العائدات والمشاركة في الرياضات الإلكترونية ومتابعة الشركات الإعلامية الكبرى لها.

واستفادت الشركات العملاقة من مجال ألعاب الفيديو، مثل مايكروسوفت وNintendo وTwitch وActivision، وذلك بسبب الأوضاع التي صنعتها جائحة فيروس كورونا.

وكشفت مايكروسوفت أن عدد المشتركين في خدمة Game Pass (نتفليكس ألعاب الفيديو) تجاوزت عشرة ملايين. ومن بين هؤلاء المشتركين، لاحظت مايكروسوفت زيادة التفاعل في الألعاب متعددة اللاعبين بنسبة 130%.

الكونغرس يتخذ قرارا صارما بشأن تطبيق تيك توك

كما أعلنت Nintendo أن مبيعاتها من منصة Switch زادت بنسبة 24% عن الفترة نفسها من العام السابق، ولعبتها الجديدة Animal Crossing: New Horizons باعت 13.5 مليون نسخة منذ إطلاقها. وأيضاً نجحت لعبة التمارين الرياضية Ring Fit على أجهزة Switch نجاحاً ساحقاً.

وقد وصلت مبيعات ألعاب الفيديو إلى 570 مليون دولار خلال شهر حزيران فقط، بزيادة بنسبة 49% عن الشهر نفسه في عام 2019. واحتلت لعبة The Last of Us II المركز الأول في يونيو/حزيران، والمركز الثالث على مدار العام.

ووفقاً لمايكل باكتر، المحلل بشركة Wedbush Securities، فإن نمو مبيعات ألعاب الفيديو. "إن الناس في بيوتهم، ولا شيء أمامهم ليفعلوه، ولا يضيع وقتهم في وسائل المواصلات. لديهم المزيد من الوقت، ويصيبهم الملل".

3 تهم للمتورطين في خرق تويتر