توقيع اتفاقية لخدمة مدارس النظامين الوطني والأجنبي

السوسنة - وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "اروقا"، اتفاقية مع مؤسسة نقطة الصفر لاقتصاديات التعليم والتأسيس والتشغيل المدرسي، تتضمن التعاون والتنسيق المتبادل لخدمة مدارس النظامين الوطني والأجنبي.


وحسب بيان صحفي صدر عن المنظمة، قال رئيسها الدكتور طلال أبوغزالة ان الاتفاقية تهدف لخدمة مدارس النظامين الوطني والأجنبي، وتقدم المنظمة بموجبها خدمات التدريب والاعتماد المدرسي للمؤسسات التعليمية المتعاونة مع مؤسسة نقطة الصفر.


وبين أن المنظمة تسعى إلى تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمية في العالم العربي ومواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلميّة وفقًا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في عالم المعرفة.


من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة نقطة الصفر الدكتور عماد الدين خضر ان الاتفاقيّة ستساهم في نشر ثقافة الجودة وبناء القدرات، مشيرا الى ان المؤسسة تسعى الى بناء برامج لمشاريع تربوية استثمارية لإيجاد إيرادات بديلة للمدارس.

تسجيل إصابة كورونا جديدة في جرش


وبموجب الاتفاقية تقدم مؤسسة نقطة الصفر خدماتها لمدارس النظامين الوطنـي والأجنبـي ضمن عدة محاور تشمل التخطيط التربوي واقتصاديات التعليم لرفع الأداء، وخفض التكاليف لكل من المدارس التي في طور البناء، وكذلك المدارس القائمة، وتقديم استشارات ومقترحات لبرامج ومشاريع تربوية لإيجاد إيرادات ومصادر دخل بديلة للمدارس، التدريب على تطبيق التعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد.


يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" هي جمعية دولية مستقلة وغير ربحية تهدف الى رفع مستوى التعليم العالي وبشكل خاص في العالم العربي.


فيما تسعى مؤسسة نقطة الصفر الى بلوغ الى ترسيخ الاقتصاد المعرفي القائم على تقنية المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا التعليم في المؤسسات التعليمية.

الصفدي ينقل تعازي الملك وعون يثمن موقف الأردن الأخوي