200 مستثمر حصلوا على الجنسية الأردنية

mainThumb

01-09-2020 08:50 AM

السوسنة - قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني الثلاثاء، إن 200 مستثمر حصلوا على الجنسية الأردنية منذ ديسمبر 2018.

وأضاف الوزني لـ "المملكة" أن الجنسيات الأصلية لهؤلاء المستثمرين متنوعة ومنها (سورية، عراقية، فلسطينية، فنلندية، كندية، لبنانية، يمنية، أميركية، باكستانية، هندية، سانت كيتس آند نيفيس).

ولفت الوزني إلى أن حجم الاستثمارات التي قدمها هؤلاء المستثمرون في الاقتصاد الوطني بلغت 982 مليونا، و524 ألفا، و779 دينارا، وبعدد عمالة يصل إلى 7369 عاملا.

وأضاف الوزني أنه وبهدف اختصار الوقت والجهد على المستثمرين، ولخلق بيئة استثمارية منافسة قامت هيئة الاستثمار بأتمتة العديد من خدمات الهيئة .

الأردن .. تطورات موجة الحر في المحافظات

وقال: "يستطيع المستثمر ومن مكان وجوده أن يتقدم لأغلب الخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار للمشاريع الاستثمارية بشكل إلكتروني، ومن مكان وجوده دون الحاجة إلى زيارة هيئة الاستثمار، ويحصل على الموافقات الضرورية خلال يومي عمل على أكثر تقدير".

وأضاف نسعى قبل نهاية العام الحالي إلى أتمتة خدمات الهيئة كافة التي يبلغ عددها 71 خدمة إلكترونية متكاملة بالتشارك مع الجهات الممثلة في النافذة الاستثمارية؛ ليكون ذلك أكبر مشروع خدمات إلكترونية بعدد خدماته تحت مظلة مؤسسة واحدة هي هيئة الاستثمار.

وكان مجلس الوزراء قرر "تخفيض قيمة الوديعة إلى مليون دولار بدلاً من مليون و500 ألف دولار أميركي لدى البنك المركزي الأردني دون فائدة لمدة 3 سنوات بدلاً من 5 سنوات، وشراء سندات خزينة بقيمة مليون دولار لمدة 6 سنوات يحددها البنك المركزي بدلاً من مليون ونصف المليون دولار لمدة 10 سنوات، بفائدة يحددها البنك المركزي".

كما شملت التعديلات "الاستثمار من خلال شراء أسهم/حصص أسهم في شركات أردنية بمبلغ لا يقل عن مليون دولار بدلا من مليون ونصف المليون دولار، والاستثمار في الشركات الصغيرة أو المتوسطة بمبلغ 750 ألف دولار بدلا من مليون دولار، على أن لا يتم التصرف بالأسهم والحصص لمدة لا تقل عن 3 سنوات، على أن يقوم مركز إيداع الأوراق المالية أو دائرة مراقب عام الشركات حسب مقتضى الحال بوضع إشارة حجز عليها".

فك العزل عن مدينة سحاب

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد