تعرف على فيلم بلدات ورقية Paper Towns

السوسنة - فيلم بلدات ورقية " Paper Towns " هو فيلم كوميدي غامض أمريكي من إخراج جاك شراير، تم عرضه سنة 2015 . الفيلم مقتبس من رواية للمؤلف جون غرين تحمل نفس اسم  الفيلم ، صدرت سنة 2008 . تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى كوينتن جاكوبسون في الثامنة عشر من العمر ، لديه جارة غامضة تدعى مارجو التي تحب الألغاز . تأخذ مارجو كوينتن ذات ليلة فتكون مليئة بالمغامرات ، ثم بعدها تختفي مارجو فجأة وتترك خلفها مجموعة من الدلائل والإرشادات من أجل أن يحلها كوينتن ، ويعيش هو وأصدقاؤه مغامرة غريبة ومشوقة .

معلومات عامة حول الفيلم :

المخرج : جيك شراير .

إنتاج : مارتي بوين ، ويك جود فري .

سيناريو : سكوت نوستادتير مايكل إيتش ويبير .

بطولة :

  • نات وولف في دور كوينتين بطل الرواية في الفيلم .
  • كارا ديليفين في دور مارغو روث سبيجلمان .
  • هلستون سيج في دور لاسي بيمبرتون .

الميزانية :            12 مليون دولار أمريكي .

الإيرادات :           85.5 مليون دولار أمريكي .

صدر الفيلم في 24 يوليو ، 2015 في الولايات المتحدة .

ملخص فيلم Paper Towns :

يروي الفيلم أحداث ووقائع قصة رواية الأكثر مبيعاً للكاتب جون غرين . تدور الأحداث حول شاب مراهق يدعى كوينتين جاكوبسن الذي يطلق عليه رفاقه اسم كيو ( 18 ) عامًا على وشك التخرج من المدرسة ، هو شاب ملتزم بالقوانين ، ومتقيد بالأحكام والأنظمة ، إضافة إلا أنه ذكي جدًا .

نظرة على فيلم الركاب Passengers

كان كيو يحب جارته مارجو من أيام الطفولة ، تكون هذه الفتاة غريبة الأطوار و تحب الألغاز ، وتتميز بجمالها وغموضها ،وفي ذات الوقت محبوبة ومعروفة لدى الجميع .

في أحد الليالي تذهب مارجو إلى غرفة كيو ، وتطلب منه الذهاب معها في مهمة انتقامية تحتاج إلى وقت طويل وربما تأخذ وقت متأخر من الليل ، فيوافق كيو لأنه متأثر جدا بشخصية مارجو الجذابة .

تكون هذه ليلة مليئة بالمغامرات ، يحدث في اليوم التالي أن مارجو لم تحضر إلى المدرسة ، وبعدها بأيام يظهر أن مارجو مفقودة أو أنها قد هربت . يحاول كيو حل لغز اختفائها ، فيكتشف أنها تركت له  مجموعة من الدلائل والإشارات التي تدل على مكانها . هنا يقرر كوينتين وأصدقائه حل الألغاز  جميعها والعثور على صديقتهم مارجو ، فيحدث معهم أنواع شتى من المواقف المضحكة والمشوقة ويجدون أنفسهم في رحلة مميزة تسير بهم من دليل إلى آخر في رحلة غريبة من نوعها . 

قصة فيلم الغرفة Room

 
  • تقول الفنانة الشابة هلستون عن دورها إنها لعبت دور فتاة تسمى لاسي بيمبرتون وإنه عند إختفاء مارجو أخذنا قرار البحث عنها برفقة جار لها مغرب بها . _ لاسي تعد صديقة مارجو التي كانت لا تعرف الكثير عن كيو حبيب مارجو غير أنه شاب ذكي ويذاكر لساعات طويلة إضافة إلى تفوقه الدراسي _ أضافت قائلة إننا أخذنا جميعنا سيارة من أجل أن نتنقل بها حول المدينة في سبيل البحث عن صديقتنا . طوال هذه الرحلة الطويلة نكتشف شخصياتنا الثانية التي نعمل على أخفائها تحت مظاهرنا الخارجية ؛ و هذه هي رسالة الفيلم التي جذبت الملايين حول العالم ، لما تحمله من دقة في وصفها للتصرفات ، إضافة إلى مخاوف وآمال المراهقين .
  • أما عن رأي الممثلة هالستون ساج فقالت : " من الصعب أن تجد فتاة في الواحد والعشرين من عمرها قادرة على أداء دور مزدوج كهذا . فإما أن تأخذ دور الفتاة الجميلة أو الرياضية أو الشقية ،و نادرًا ما نجد ممثلين قادرين على لعب أدوار مركبة .
  • استطاع إظهار وتوضيح تعقدات وتركيبات كل شخصية على انها خاصية هذه القصة ، فجميع شخصيات القصة مركبة .

 

نظرة على فيلم الدائرة The Circle