قصة فيلم الغرفة Room

mainThumb

05-09-2020 09:46 AM

السوسنة - فيلم غرفة " Room"  هو فيلم دراما وإثارة  مقتبس من رواية الغرفة ، تم تصويره في كندا عام 2015 ، يروي قصة طفل يدعى جاك ، يبلغ من العمر 5 سنوات ، تربيه أمه في وضع صعب للغاية وغريب أيضًا ، حيث أنهما - الأم وجاك -محبوسين في مكان صغير يقدر بأمتار قليلة وصفته أم جاك بالغرفة . عملت الأم على خلق مكان لجاك بهذه الغرفة بمثابة كون كامل داخلها يشبه الحياة بالخارج . تعمل الأم على رسم خطة مليئة بالمخاطر للهرب من هذا المكان. حصل الفيلم على جائزة الأوسكار في أفضل ممثلة وهي بري لارسون .

معلومات عامة حول الفيلم :

إخراج : ليني ابراهامسون .

سيناريو : إيما دونوغيو .

الميزانية : 13 مليون دولار أمريكي .

الإيرادات : 36.3 مليون دولار أمريكي .

أبطال الفيلم :

  • بري لارسون : ام جاك .
  • يعقوب تريمبلاي : في دور الطفل جاك .

قصة فيلم Room :

تدور الأحداث في غرفة صغيرة لا تتجاوز البضع أمتار ، تعتبر بمثابة منزل كامل فيها مكان للطبخ ، وطاولة لتناول الطعام ، ومكان للاستحمام ، وتلفاز قديم جدًا يعرض عليه صور متقطعة ، إضافة إلى  وجود نافذة في أعلى الغرفة تبين للساكنين تبدل الليل والنهار وباب مغلق برقم سري .

نظرة على فيلم الدائرة The Circle

الطفل جاك الذي يبلغ 5 سنوات صاحب شعر طويل كان ينادي أمه باسم أيما ، _ هي شابة صغيرة لكن آثار الشقاء والحزن ظاهرة على ملامحها ، تكون مختطفة وتتعرض للاغتصاب من قبل شخص مريض نفسيًا يأتي كل أسبوع إلى الغرفة ويؤمن لها كل ما تحتاجه مقابل أخذ ليلة معها .

هذه الغرفة هي عالم جاك الذي لم يرى غيره منذ أن جاء على الحياة ، لم يشعر جاك بالغرابة أو الغربة لأن والدته أخبرته إن هذه هي الحياة ولا وجود لغيرهم عليها .

عندما أصبح عمر جاك 5 سنوات تقرر والدته أن تخبره بالحقيقة كاملة ، إنها مختطفة في هذا المكان منذ ما يقارب السبع سنوات . وجاء هو بعد مرور  سنتين من اغتصابها وحبسها حملت به ، إضافة الى وجود عالم كامل في الخارج ، ثم عملت على التخطيط للهرب من هذه الغرفة التي تعتبر سجن لها ولإبنها جاك .

طوال 5 سنوات عملت الأم على تعليم جاك كل شيء ممكن أن يتعلمه في خارج الغرفة ، ابتداءً من فرشاة الأسنان وتناول الفيتامينات إنتهاءً بالقراءة والأرقام ويسأل ويتأمل كل شي ، ويخترع من أبسط الأشياء أشياءً أكبر وأعظم .

تعرف على فيلم الميل الأخضر The Green Mile

تنجح الأم وجاك في عملية الهرب من الغرفة و يتم حبس الخاطف ومحاكمته على عملية الاختطاف والاغتصاب .

وعند خروج جاك لأول مرة يشعر بالخوف والغرابة من الشجر والحيوانات والمباني الضخمة إضافة إلى تعامله مع البشر ، إلا أن قوة جاك وشجاعته عملت على مساعدته في تخطي هذه المرحلة من عمره .

ثم بعدها تم عمل لقاء صحفي مع جاك وعندها قال جملة

( When I was small, I knew small things . But now I am five, I know everythings ) .

(عندما كنت صغيرًا ، كنت أعرف أشياء صغيرة ، ولكنني الآن في الخامسة ، أعرف كل شيء).

تم تقيم فيلم Room على موقع IMDB العالمي 8.2/10 . إنتاج سنة 2015 و حصل على جائزة الأوسكار . و الفيلم مقتبس من أحداث قصة حقيقية كتبتها الروائية الأيرلندية الكندية إيما دونغهو ، ونشرتها عام 2010 ، وأخذت الرواية العديد من الجوائز مثل Orange Prize ، وجائزة الكومنولث .

نبذة عن فيلم حكايات برية Wild Tales

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد