تعرف على فيلم الميل الأخضر The Green Mile

mainThumb

03-09-2020 10:24 PM

السوسنة - فيلم الميل الأخضر The Green Mile ، هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 1999 ، من  إخراج فرانك دارابونت ، مقتبس عن رواية للكاتب ستيفن كينج . يروي الفيلم أحداث قصة جون كوفي وهو رجل يمتلك قدرة خارجة عن المألوف ، بدوره يعمل على مساندة كل شخص بحاجة له ، لكن عاكسته الظروف ذات يوم ،و أخذ للسجن وحكم عليه بالإعدام على جريمة لم يقترفها . دخل الفيلم للتصنيف ضمن أفضل 100 فيلم.

معلومات عامة حول الفيلم :

إخرج : فرانك دارابونت .

إنتاج : فرانك دارابونت .

الكاتب : ستيفن كينج .

سيناريو : فرانك دارابونت .

بطولة :

  • توم هانكس في دور بول .
  • بيل مكيني في دور جاك .
  • مايكل كلارك في دور جون .

مواقع التصوير : كاليفورنيا ، وكارولاينا الشمالية .

الميزانية : 60.000.000 دولار أمريكي .

الإيرادات :286,801,374 دولار أمريكي .

أحداث فيلم The Green Mile :

تدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى بول ، يعمل في تنفيذ حكم الإعدام في السّجن ، يأتي إلى السّجن رجل يدعى جون كوفي ، محكوم بالإعدام ، متهم بقضية اغتصاب وقتل لكن تبدو عليه علامات المسالمة ، وغالبًا ما يبكي.

نبذة عن فيلم حكايات برية Wild Tales

 يتعرف بول على جون عندما يعرض عليه جون المساعدة حتى يخلصه من مرضه ، _ علما أن جون يمتلك هبة خاصة وهي أنه بمجرد لمس موضع المرض ، ينتقل عندها إلى جسمه وبالقدرة الخارقة التي يمتلكها ، يستطيع أن يخرج المرض من فمه على شكل رماد - .

وبهذا تنشأ علاقة مودة بينهم ، بعدها يطلب بول منه أن يساعد زوجة صديقه لأنها تعاني من ورم خبيث بالمخ ، بكل صدر رحب يقبل جون طلب المساعدة ، وفي أثناء سيره في ممر السجن للوصول إلى المريضة ، يتعرض له أحد المساجين ويضربه ، إسمه وارتون ، يشعر جون حينها بطاقة الشر التي يمتلكها وارتون ، إلا أنه يكمل طريقة للذهاب مع الحراس من أجل مساعدة زوجة صديق بول .

حينما وصل إلى المريضة وقام بأخذ المرض منها وحبسه في فمه ، ولم يخرج المرض على شكل رماد ، بل احتفظ بالمرض داخل جسده إلى حين وصوله للسجن ، وأطلق رماد المرض بداخل جسد ضابط كان يستمتع بتعذيب المساجين أشد العذاب فهو ضابط خالي من الرحمة ويعد رجل ( سادي ) ، بعدها يصاب هذا الضابط بحالة من فقدان العقل ، وعدم السيطرة على أفعاله ، مما يجعله يطلق النار على السجين وارتون .

تعرف على فيلم Angry men 12

يتوجه الشرطي بول إلى جون ويسأله عن ماحدث فيخبره أنه تخلص من الأشرار ، ويقوم بمصافحة بول ناقلاً إليه من خلال هذه المصافحة صورة تبين له بعض من ذكريات جون والتي تظهر له أن جون بريء من التهمة ، وأن قاتل الطفلتين هو وارتون وهي الجريمة التي أرسل جون للإعدام بسببها .

حدث في وقتها أن جون كان يحاول مساعدة الطفلتين ، فجاء أهله الطفلتين واعتقدوا أنه القاتل والمغتصب .

لهذا عمل جون على التخلص بنفسه من الشريرين وهما الضابط بيرسي والقاتل ووارتون ، فمات وارتون وأخذ بيرسي إلى مستشفى الأمراض العقلية .

يعمل رجل الشرطة بول على مساعدة جون لإظهار براءته ، إلا أنه لا يستطيع ، فيقول له جون يجب عليك أن تنفذ هذا الحكم لأني بائس من الحياة وكل ما يحيطها من شرور .فيتم تنفيذ حكم الإعدام بحق البريء جون ، وكان الإعدام حينها يتم عن طريق كرسي كهربائي ووضع اسفنجة مبللة فوق رأس المتهم لتصل الكهرباء إلى مخه مما يجعله يموت على إثرها . يحزن عليه بول لأنه يعرف الحقيقة ومنذ ذلك الوقت يترك بول عمله في تنفيذ أحكام الإعدام ، وينتقل للعمل في فرع الأحداث .

الجوائز التي تم ترشيح الفيلم لها :

  1. جائزة الأوسكار لأفضل ممثل وهو مايكل كلارك دانكن .
  2. جائزة الأوسكار لأفضل فيلم .
  3. جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى .
  4. جائزة الأوسكار لأفضل نص سينمائي . قصة الفيلم الإيراني البائع ومر به من أحداث
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد