فوائد الشاي .. وهؤلاء يجب أن يمتنعوا عن شربه

mainThumb

06-09-2020 05:27 PM

السوسنة - كشف خبراء تغذية عن مجموعة من فوائد وأضرار تناول مختلف أنواع الشاي ، ومن ينبغي عليه الامتناع عن تناوله.

ووفقا للخبراء، فإن أفضل أنواع الشاي والأكثر أمنا هو شاي أولونغ الصيني، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ويحسن عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على تخفيض الوزن، ومع ذلك يجب على من يعاني من التهاب المعدة وتقرحات في الجهاز الهضمي الامتناع عن تناوله في فترة تفاقمها.

كما أنه وفي فترة تفاقم هذه الأمراض، يمكن تناول نوع من الشاي يسمى puer، لأن هذا النوع لا يزيد حموضة المعدة. لذلك فهو شاي فريد، لأنه يساعد على التخلص من الحرقة والتسمم والتهابات الأمعاء والأثني عشرية.

الإسعافات الطبية الأولية للمصاب بضربة الشمس

ولكن مع ذلك يجب الامتناع عن تناول هذا الشاي في حالات ارتفاع درجة حرارة الجسم، والزرق “الغلوكوما” وارتفاع ضغط الدم، وحصى الكلى وتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية. وتضيف، يجب تخمير هذا الشاي لفترة محددة، لأنه من أنواع الشاي القوية.

اما الشاي الأحمر “كركديه” له أيضا فوائد وأضرار، فعند تناول هذا النوع بصورة صحيحة تتحسن عملية التمثيل الغذائي والحالة الصحية. ولكن من يعاني من: قرحة المعدة والأثني عشرية، و تصلب الشرايين ، والأرق، الامتناع عن تناوله.

كما أن هذا الشاي يلحق الضرر بالغشاء المخاطي لتجويف الفم عند تناوله ساخنا، وأما عند تناوله باردا فيسبب تراكم المادة المخاطية في المعدة والأمعاء. لذلك ينصح بتناوله دافئا فقط، ويذكر أن شاي الكركديه المركز يسبب الصداع النصفي والتهيج.

طبيبة تكشف اخطر علامات مرض السرطان

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد