عاجل

الصحة العالمية تفجر مفاجأة بموعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا

إشهار جمعية الأعمال الاردنية البرازيلية

السوسنة - أقيم مساء امس حفل إشهار جمعية الأعمال الاردنية البرازيلية بهدف تعزيز شراكة الأعمال في كافة المجالات التجارية والصناعية والزراعية والخدماتية المتاحة في كلا البلدين، وتزامنا مع احتفالات البرازيل بعيد استقلالها.

واقتصر الحفل على حضور وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري-راعي الحفل- والسفير البرازيلي لدى المملكة السيد روي أمارال وعلى عدد محدود جدا من المشاركين اغلبهم من رجال الأعمال، وذلك تطبيقا لأوامر الدفاع، وحفاظا على سلامة المشاركين من انتقال أي عدوى اليهم.

وأكد رئيس الجمعية جمال فريز انه سيتم العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والسعي لإزالة المعوقات في مجال الاستثمار وتبادل السلع والخدمات وإنشاء شبكات أعمال واعدة.

وأشار  فريز خلال الحفل الى الجمعية ستعمل بالتعاون مع شركائها: وزارة الصناعة والتجارة والسفارة البرازيلية بعمان وغرف التجارة والصناعة وكذلك الغرفة العربية البرازيلية ومجتمع الأعمال في كلا البلدين لزيادة فرص التعاون التجاري وزيادة حجم التبادل التجاري في مختلف القطاعات الاقتصادية المهمة.

وشدد على ان الجمعية ستسعى الى إجراء اتفاقيات التعاون الثنائي لتحقيق اثر إيجابي كبير بعلاقات البلدين الاقتصادية والتجارية وتسهيل التواصل بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين.

وبدوره، قال السفير البرازيلي لدى المملكة  روي امارال: "نحتفل اليوم بتدشين جمعية الأعمال الأردنية والبرازيلية، التي ستجمع بين مجتمع الأعمال الأردني والبرازيلي، بهدف زيادة وتنويع التجارة بين الأردن والبرازيل".

وأشار الى ان التجارة بين البلدين معقولة، لكنها لا تزال دون إمكاناتها الكاملة، معتبرا ان هناك طريق واضح للمضي قدما لتحسين علاقاتنا التجارية.

ولفت الى ان المهمة المشتركة هي تعزيز ليس فقط نمو التجارة ولكن كذلك تنويعها. سنركز أيضًا على الاستثمارات وزيادة السياحة في كلا الاتجاهين.

ويشار الى ان الصادرات البرازيلية إلى الأردن سجلت 330 مليون دولار في 2019- وهو رقم قياسي على الإطلاق، في حين نمت الصادرات الأردنية إلى البرازيل بنسبة 230 بالمئة، حيث تتركز الصادرات البرازيلية إلى الأردن بشكل كبير في الدواجن ولحم البقر والبن والحبوب، وتمثل 95٪ من صادرات البرازيل، كما أن الصادرات الأردنية إلى البرازيل مركزة جدا بنسبة 98٪ في الأسمدة.

وجرى التوافق على أعضاء مجلس الإدارة، حيث يشغل السيد جمال فريز رئاسة للجمعية، والسيد اندري حواري نائبا للرئيس، والسيد هشام مسامح أمينا للسر، والسيد هادي أبو السعود أمينا للصندوق والسيد حيدر عبوشي عضوا، والسيد عبد القادر مهيار عضوا، السيد عبد السلام الخضري عضوا والدكتور حسين برهوش عضوا.