احتجاجات في مصر تطالب برحيل السيسي .. تفاصيل

mainThumb

09-09-2020 06:19 PM

السوسنة - شهدت مناطق عدة في مصر، خلال الساعات الماضية، تجمعات احتجاجية تعد الأولى من نوعها منذ نحو عام تنديدا بعنف الشرطة، إضافة إلى استمرار السلطات في هدم منازل المواطنين.

وتتواصل حالة الاحتقان في البلاد بسبب قرارات حكومية بهدم منازل بدعوى أنها مخالفة للقانون، حيث عبر سكان منطقة روض الفرج في القاهرة عن رفضهم هدم منازلهم ضمن هذه الحملة المتواصلة.

وفي الإسكندرية (شمال) تجمع عدد من المواطنين بمنطقة المنشية، ورددوا هتافات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي "مش عاوزينك" مطالبينه بالرحيل أثناء محاولات تنفيذ حملات الإزالة لعدد من المباني.

بلد عربي يسجل اعلى زيادة يومية في إصابات كورونا

وأظهرت مقاطع فيديو - بثها نشطاء على مواقع التواصل - غضب عدد من المواطنين، ومنعهم لقوات الشرطة وسلطات تنفيذ قرارات الإزالة من التقدم في المناطق والوصول للمباني المقرر إزالتها.

يذكر ان هذه الاحتجاجات تاتي في ظل دعوات أطلقها الفنان ومقاول الجيش السابق محمد عليّ لمظاهرات احتجاجية في العشرين من الشهر الجاري تزامنا مع ذكرى انتفاضة سبتمبر/أيلول من العام الماضي. هذا وقد تصدر وسم (نازل 20 سبتمبر) على مواقع التواصل.

كما تأتي المظاهرات عقب أسبوع كامل تصدر فيه وسم (#مش_عايزينك) الذي وجهه المصريون لرئيس الجمهورية ردا على خطابه الأخير الذي قال فيه إنه مستعد للرحيل إذا طلب المصريون ذلك.

السودان تكشف عن السبب الاساسي للفيضانات

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد