أبو العبد يتساءل .. عائلتي 27 فرداً هل أخالف أمر الدفاع 16؟

mainThumb

17-09-2020 05:36 PM

عمان – السوسنة - وصف وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة القرارات التي اتخذتها الحكومة وما جاء في امر الدفاع رقم 16 بالصعبة للغاية .

الا ان العضايلة استدرك وقال انها جاءت لحماية سلامة الاردنيين من خطر الوباء ، كاشفاً أن أمر الدفاع الجديد تضمن عقوبات صارمة لكل من يقيم تجمعاً يصل الى عشرين شخصاً، يعاقب بالغرامة من ألف دينار الى 3 آلاف او السجن من 3 اشهر الى سنة او بكلتا هاتين العقوبين . وفيما يتعلق بصاحب المنشأة الذي يخالف القرار يعاقب بالغرامة 500 دينار واغلاق المنشأة لمدة 14 يوماً .

اللافت ان أمر الدفاع تضمن نصاً غريباً، وهو منح المحكمة صلاحية نشر اسماء المخالفين ، بالطريقة التي تراها مناسبة، ولكن ما الهدف من النشر ؟، فمن دفن والده وحضر المئات، يكون خالف القرار فعلاً، ولكن هل يعتبر مجرماً يستحق التشهير به، يتساءل مواطنون ..!.

يقول ابو ابراهيم انه يسكن هو وابنائه في عمارة من 3 طوابق، وان مجموع عائلاتهم يزيد عن الأربعين شخصا، وانهم يوميا يسهرون في الليل اكثر من عشرين شخصا بما فيهم الاطفال ، يتساءل هل نخالف بذلك امر الدفاع 16، وان طبق علينا فما هو الحل ..؟!

صدور تعليمات شروط ومؤهلات مفتشي وزارة البيئة 2020

بينما يتساءل ابو العبد المتزوج من 3 نساء حيث تتكون اسرته من 27 فردا ويسكن في منزل واحد من طابقين، هل يعتبر هذا مخالفاً لامر الدفاع 16 ، وماذا علي ان افعل حتى اتجنب الغرامة والسجن ..؟!!.

يقول العضايلة أن "الأردن ليست الدولة الوحيدة التي عادت لاتخاذ المزيد من القرارات الصعبة، فالعديد من دول المنطقة والعالم عادت لاتخاذ مثل هذه الإجراءات في ضوء تطوّرات الحالة الوبائية، وقامت بتشديد القيود وأغلقت بعض القطاعات".

ويقدّم العضايلة الاعتذار عن "أيّ خلل أو إرباك يسبّبه اتخاذ هذه القرارات"، قائلا: "نحن تأتينا بشكل يومي العديد من التوصيات من الجهات المختصّة، وتتغيّر بموجبها القرارات في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة التي تختلف من يومٍ لآخر".

وواضح ان هذا الاعتذار يشمل ابو العبد وابو ابراهيم وكل من هو على شاكلتهم، لكن عليهم ان يتباعدوا، قدر المستطاع ، فأمر الدفاع لا تهاون في تطبيقه .

وزير الصحة يوضح حول مطعوم كورونا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد