عاجل

ماذا تفعل في حال تلقيك تنبيه من تطبيق أمان وانت في مكان عام او محاط بأشخاص ؟

بدائل تغني عن استخدام الملح في الطعام .. تعرف عليها

السوسنة - دائما ما يرتبط تناول الملح الزائد مع ارتفاع ضغط الدم ومشكلات صحية أخرى. لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة التقليل من تناول الملح.

ولأن الملح يضيف طعماً مميزاً للطعام وأساسياً، يتطلب التخفيف منه وجود بديلٍ له، لذلك جاء تقرير بمجموعة من الأعشاب والتوابل والمكونات الأخرى اللذيذة لإضافة نكهة مميزة إلى طبقك المفضل تعوّضك عن استخدام الملح المفرط.

  1. الريحان : حيث يمتاز بان له له نكهة ورائحة لا تصدق تكمل العديد من الأطعمة المختلفة، من الخضار واللحوم إلى الجبن والفواكه الطازجة.

ويمكن خلطه مع صلصة البيستو، واستخدامه لتزيين أطباق البيتزا والمعكرونة أو قليه مع الخضار أو خلطه مع الخضار للحصول على سلطة لذيذة أو مزجه بالزيت والخل لتتبيلة منزلية الصنع.

2. عصير الليمون أو قشره : تعتبر الحمضيات وخاصة عصير الليمون وقشره بديلاً ممتازاً للملح في بعض الوصفات. عندما تستخدمه كمصدر للحمض، يعمل عصير الليمون بشكل مشابه للملح عن طريق إبراز نكهات الطبق.

وفي الوقت نفسه، يسهم قشر الليمون في إضفاء نكهة حمضية أكثر قوة. كما يمكن استخدامه فوق الخضار المطبوخ واستخدامه في تتبيلات السلطة والمخللات واللحوم والأسماك. قشر البرتقال وعصيره قد يكون أيضاً إضافة رائعة.

3. القرفة : يمكن أن تحل القرفة، وهي أحد أكثر المكونات شيوعاً في المخبوزات، محل الملح. هذه التوابل الدافئة لها طعم حلو قليلاً وحار بعض الشيء. أضفه إلى الفلفل الحار والشوربات وصلصة الطماطم والكاري واللحم المشوي وتتبيلة الدجاج أو الديك الرومي.

علاوةً على ذلك، يمكنك استبدال القرفة بالملح عند طهي الفول أو العدس. أضف عود قرفة إلى القدر للحصول على أقصى قدر من النكهة.

ماذا تعرف عن الشاي الأزرق وفوائده؟