عاجل

بيان من الأمن العام حول العثور على جثة فتاة مقطوعة الرأس

اربد : جلسة توعوية عن الانتخابات

السوسنة - نفذت اللجنة الإعلامية في محافظة إربد لوزارة الشباب ممثله برئيسها أحمد الزعبي جلسة تثقيفية وتوعوية بعنوان "الديمقراطية، نحو مواطنة فاعلة" اليوم في قاعة بلدية بشرى في إربد.

وحضر الجلسة التي أدارها عضو اللجنة إيهاب عبابنه، كل من رئيس بلدية بشرى عمر عبابنة ورئيس بلدية سال محمود عبابنه وعدد من أفراد المجتمع المحلي وبمشاركة اللجنة وذلك ضمن شروط السلامة والالتزام بقانون الدفاع.

حيث تخلل الجلسة توضيح معمّق لقانون الإنتخاب الأردني 2016 وآلية الإقتراع لهذا العام في ظل الظرف الوبائي الذي يسود المملكة.

وفي سياق الحديث أشار الزعبي أن رغبة الشباب في الإنتخاب لهذه الدورة هي الحماسة نظرا لنسبة الوعي التي وصلت إليها فئة الشباب فنشاهد من خلال منصات التواصل الاجتماعي والبرامج التلفزيونية التي قابلت عددا منهم أن معظمهم يرغبون باختيار النائب ذو الكفاءة العالية المدرك لدورة الرقابي والتشريعي وليس نائب الخدمات، بالإضافة لبالغ أهمية مشاركة فئة الشباب الأكبر في المجتمع في عملية صنع القرار.

وشارك عدد من مدراء المدارس الحكومية والخاصة في المنقطة من بينهم مديرة إحداها التي أعربت عن تمنيها لتقديم مثل هذا المحتوى لدى الطلبة، واشارت بالحديث إلى أسباب عزوف الشباب عن المشاركة الشبابية بالانتخابات، وانه لا بد من وجود جهات متخصصة تسعى إلى تشجيع الشباب على المشاركة السياسية وبيان أهمية دور الشباب بالعملية الانتخابية.

عبيدات يصرح بشأن إمكانية العودة للإغلاقات