أول تعليق للسيسي عقب مظاهرات تطالب برحيله

mainThumb

27-09-2020 01:54 PM

السوسنة - قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن الحكومة أنفقت ما يقارب من 380 مليار جنيه على القاهرة خلال السبع سنوات الماضية.

وأضاف السيسي خلال افتتاح مجمع لتكرير البترول محافظة القليوبية، :"أجهزتنا والمعنيين في التخطيط العمراني مش منتبهين ومتخدين في الموقف والحياة والمشاكل اليومية التي تقابلهم، والرؤيا دائما إن يكون لينا تصور ويتم تنفيذه".

وفي حديثه عن حركات الازالة التي طالت عددًا كبيرًا من المباني والمساجد باعتبارها مخالفة ومتعدية على أملاك الدولة، أوضح السيسي أن أي شخص يسكن في بيت يتم إزالته، سيتم ترحيله إلى مكان "محترم" وأكثر تطورًا، قائلا أن الازالات هي لـ "صالح الدولة".

وانتقد السيسي المعارضين لنهجه "الاصلاحي" ووصفهم بـ "بالمشككين" وأنهم يصطادون في الماء العكر، محذرا في ذات الوقت من أن هناك من يستغل المواقف الصعبة من أجل تشكيك المصريين فى ما يتم تنفيذه على أنه على حسابهم وضدهم، على حد وصفه.

امريكا تحرم صحفية من جائزة لانتقادها ترامب

وأشاد السيسي من جهة أخرى بوعي المواطن المصري قائلا: "أنا دائما بقول لكم انا براهن على الناس، دلوقتي بقولكم انا بشكر الناس".

وقال السيسي في رد غير مباشر على الفنان والمقاول المصري محمد علي، الذي دعا الى مظاهرات 20 سبتمبر، أن المصريين يجب ألا يكرروا خطأ 2011، وأضاف: "هو بيقول انزلوا مشان ترجعو بلدكو .. والحقيقة هو عايز يهد بلدكم".

وطلب السيسي من الشعب المصري أن يتحمل تكلفة الإصلاح للعشوائيات، واضاف: "الناس محدش يقدر يخدعهم بالكلام .. واحنا ماشيين فى مسار إصلاح .. والناس تتفهم ده وتتحمل التكلفة".

ومن جهة أخرى، حذر السيسي من موجة كورونا ثانية قائلا: "الأعداد رجعت تزيد تانى فى دول أكثر تقدما بكتير لدرجة إن الأعداد فيها أكثر من 10 آلاف و15 ألف حالة يوميا"، وتابع: "نحن نتعامل مع هذا الموضوع بشفافية ومصداقية كاملة ومفيش مجال للعبث في مثل هذه الأمور".

يذكر أن قرى مصرية عديدة خرجت في مظاهرات بسبب سوء الأحوال المعيشية، وطالبوا بالوقف الفوري للحملة الحكومية لهدم منازلهم بدعوى "ازالة المخالفات"، كما طالب المتظاهرون الذي خرجوا لليوم السابع على التوالي في قرى مصر برحيل الرئيس السيسي.

ترقب لقرار القضاء الأمريكي لتحديد مصير تيك توك

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد