ترامب يعمل من المكتب البيضوي بعد 6 أيام من اصابته

mainThumb

08-10-2020 12:54 AM

السوسنة - قال المتحدث باسم دونالد ترامب، الأربعاء، إن الرئيس الأميركي يعمل من المكتب البيضوي بعد 6 أيام على ثبوت إصابته بكوفيد-19.

 المغرب تعلن عن حصيلة جديدة بوفيات واصابات كورونا

وأوضح الناطق براين مورغنسترن أن ترامب يطلع على المحادثات بشأن خطة مساعدة الاقتصاد فضلا عن مستجدات الإعصار دلتا.

وتتابع تصرفات الرئيس الأميركي الذي غادر المستشفى مساء الاثنين عن كثب في وقت يزداد عدد المصابين بكوفيد-19 في البيت الأبيض.

وأكد طبيب دونالد ترامب، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي الذي ثبتت إصابته بوباء كوفيد-19 قبل أسبوع، لا يعاني من أي أعراض منذ 24 ساعة ولم يصب بالحمى منذ 4 أيام.

وبدأت النشرة الصحية المقتضبة التي أعدها طبيبه شون كونلي بعبارة غير إعتيادية "الرئيس يقول هذا الصباح : (أشعر بأنني بحالة صحية جيدة!)".

وتابع الطبيب "لم يصب بالحمى منذ أكثر من 4 أيام ولم تظهر عليه أعراض منذ أكثر من 24 ساعة".

وأوضح كونلي أن التحاليل الأخيرة على عينات أخذت الاثنين سمحت برصد أجسام مضادة لكوفيد-19 كانت غير موجودة مساء الخميس عندما شخصت إصابته.

طبيب البيت الأبيض يكشف تطورات حالة ترامب الصحية

واعتبر فلوريان كرامر عالم الفيروسات في كلية الطب في ايكان في نيويورك أن هذه النتائج لاتنطوي بالضرورة على مغزى كبير في هذه المرحلة.

وقال "من المحتمل جدا أن تكون غالبية الأجسام المضادة المكتشفة ناجمة عن عملية نقل الدم".

وتلقى ترامب علاجا تجريبيا ضد كوفيد-19 هو عبارة عن أجسام مضادة صناعية يطوّره مختبر "ريجينيرون". وتُصنع هذ الأجسام المضادّة في المختبرات.

وعند حقنها في جسم المريض، تنقض على الفيروس لشله تمامًا، على غرار ما يجب أن يفعلهُ الجهاز المناعيّ.

ويرى مايكل بوشماير، الأستاذ في جامعة كاليفورنيا، أن وجود هذه الأجسام المضادة في هذه المرحلة قد يعني كذلك أن الإصابة "كانت موجودة لدى المريض منذ فترة أطول مما تم الإعلان عنه".

ترامب يصف بايدن بأنه معتوه

ويؤكد الأطباء في البيت الأبيض أن نتيجة فحص ترامب الإيجابية ظهرت للمرة الأولى يوم الخميس في الأول من تشرين الأول/أكتوبر. لكنهم ما زالوا يصرون على عدم الإفصاح عن موعد الفحص السابق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد