أعلام الدول المتشابهة

mainThumb

15-10-2020 03:02 PM

السوسنة - العلم الوطني هو واحد من أكثر رموز هوية البلد التي يمكن التعرف عليها على الفور.


عادة يمكن للناس معرفة أي علم ينتمي إلى أي بلد، خاصة بالنظر إلى شهرة الأعلام في الأحداث الرياضية الدولية، مثل كأس العالم والألعاب الأولمبية.


في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث الارتباك عندما تتشابه علامتان أو أكثر مع بعضها البعض، في ما يلي تذكر المتخصصة في العلوم السياسية كينيس بليتشر، مجموعات من الأعلام التي تتشابه بدرجات متفاوتة:


1. تشاد ورومانيا :

لا يتطابق أي من الأعلام الوطنية في العالم مع بعضها البعض، ولكن تصميم هذين العلمين متطابق تقريبا، ويكشف الفحص عن كثب فقط وجود اختلافات طفيفة بين الخطوط العمودية الزرقاء، والصفراء، والحمراء، يرجع تاريخ العلم الروماني إلى عام 1861، استنادا إلى الإصدارات السابقة ذات الخطوط الأفقية، ورفع علم تشاد لأول مرة في عام 1959 بعد أن حصلت البلاد على استقلالها عن فرنسا، كان تصميمه الأصلي يحتوي على شريط أخضر، لكنه كان يشبه إلى حد كبير علم مالي، لذلك تم استبدال الشريط الأزرق.

 

2. السنغال ومالي :
يشترك هذين العلمين بنفس الأبعاد والتصميم الأساسي للأخضر، والأصفر، والأحمر، في الخطوط الرأسية، على الرغم من وجود اختلافات طفيفة في الألوان، بالإضافة إلى ذلك، يتميز علم السنغال بنجمه الأخضر في الشريط المركزي، وغينيا لديها أيضا علم مماثل، على الرغم من أن خطوطه الحمراء والصفراء والخضراء معكوسة.

الآثار الجانبية للوز

3. اندونيسيا وموناكو :

تكاد تكون أعلام هاتين الدولتين متطابقة، لهما خطين أفقيين، والأحمر أكثر من الأبيض، لكن علم أندونيسيا أطول. كلا العلمين يعودان إلى مئات السنين، ويستند علم موناكو على الألوان الساطعة في درع الأذرع الأميرية في موناكو، ويرجع علم اندونيسيا إلى ارتباطه بإمبراطورية ماجاباهيت، كما يشبه هذان العلمان علم بولندا، على الرغم من عكس خطوطها، الأبيض فوق الأحمر.

 

4. نيوزيلندا واستراليا :

تستند كلتا العلامتين على العلامة الزرقاء البريطانية، ومع ذلك، فإنها تختلف من عدة نواح، في تصميم الكوكبة: خمسة نجوم سباعية بيضاء لأستراليا، وأربعة نجوم حمراء وبيضاء لنيوزيلندا، وأضيف نجم سادس أكبر للكومنولث على العلم الأسترالي، وهناك فروق في درجات الأزرق والأحمر، ومع ذلك، فإن أوجه التشابه في التصميم هي أحد الأسباب التي دفعت النيوزيلنديين إلى التفكير في استبدال علمهم.

 

5- ايرلندا وساحل العاج :

العلمان متشابهان إلى حد ما، لكن تصميمهما المشترك للخطوط العمودية الخضراء، والبيضاء، والبرتقالية، يمكن أن يكونا مربكين. الفرق هو أن الشريط الأخضر على العلم الإيرلندي موجود على جانب العلم الأقرب إلى السارية، وكلا العلمين أصله من العلم الدنماركي، مع مستطيل أحمر وصليب اسكندنافي أبيض. والعلم النرويجي له مستطيل أحمر ذو تقاطع أزرق وأبيض، بينما يوجد في علم أيسلندا مستطيل أزرق به صليب أحمر على الحدود البيضاء.

 

6- فنزويلا والإكوادور وكولومبيا :

تم اعتماد علم من خطوط أفقية صفراء، وزرقاء، وحمراء، غير متساوية من قبل دولة غران كولومبيا الجديدة في عام 1822، على الرغم من أن هذا البلد قد تم حلّه في عام 1830، إلا أن الدول التالية في كولومبيا والإكوادور وفنزويلا، أدرجت هذا التصميم ذو الألوان الثلاثة في علم كل منها. وتحتفظ تلك التي في كولومبيا والإكوادور بالشبكة الصفراء الأكبر، في حين أن فنزويلا لديها خطوط متساوية الحجم. كما يتميز العلم الفنزويلي بوجود قوس من النجوم في وسطه وبطريق النبالة الوطني في الزاوية العلوية من جانب العلم على السارية. والعلم الإكوادوري يصور أيضا شعار النبالة في البلاد، إلا أنه في وسطه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد