رئيس حكومة باكستان يطالب فيسبوك بحظر محتوى الكراهية ضد الإسلام

mainThumb

28-10-2020 04:54 PM

السوسنة - بعث رئيس الوزراء الباكستاني رسالة إلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، يطلب فيها حظر المحتوى المعادي للإسلام من الموقع، محذرًا من زيادة التطرف بين المسلمين.

وقال عمران خان في الرسالة، التي نشرتها الحكومة الباكستانية عبر منصة "تويتر" : إن تنامي ظاهرة الرعب من الإسلام (Islamophobia) تشجع على الكراهية والتطرف والعنف في جميع أنحاء العالم، وخاصة من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك.

وأضاف خان : أود أن أطلب منك فرض حظر مماثل على ظاهرة الرعب من الإسلام والكراهية ضد الإسلام عبر موقع فيسبوك مثل الحظر المفروض من أجل الهولوكوست.

رغم جائحة كورونا.. ألمانيا ترفع الحد الأدنى للأجور

وتابع : لا يمكن للمرء أن يرسل رسالة مفادها: أنه في حين أن رسائل الكراهية ضد بعض الناس غير مقبولة، إلا أنها مقبولة ضد الآخرين، مضيفًا أن هذا يعكس التحامل والتحيز الذي يشجع على المزيد من التطرف.

وأشار خان في رسالته إلى الوضع في فرنسا، قائلًا : يجري ربط الإسلام بالإرهاب هناك، ويؤدي هذا إلى مزيد من الاستقطاب والتهميش للمسلمين في فرنسا.

وأضافت الرسالة : يجب حظر رسالة الكراهية تمامًا، كما لا ينبغي على العالم أن ينتظر حتى تكتمل المذبحة ضد المسلمين، التي تجري في دول، مثل: الهند وجامو وكشمير، قبل أن يتم حظر ظاهرة الرعب من الإسلام.

وتأتي رسالة خان بعد تنامي الخطاب المعادي للإسلام، وتصريحات مؤخرًا صادرة عن الرئيس الفرنسي ماكرون أثارت غضب العالم العربي والاسلامي كونها مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

أذربيجان تعلن سقوط عشرات الضحايا المدنيين بقصف أرميني

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد