عاجل

عبيدات يصرح حول ’’المستوى الحرج’’.. ويوضح أبرز الإجراءات الحكومية

الاتحاد الأردني للتايكواندو يعلق على اعتزال ابو غوش

السوسنة - قال الاتحاد الأردني للتايكواندو انه لم يبلغ بشكل رسمي بهذا القرار، ولا نعرف دوافعه وأسبابه؛ كما يتعذر أيضاً التواصل مع اللاعب في الوقت الحالي لفهم ذلك، كونه موقوفاً على قضية منظورة لدى القضاء الاردني.

اقرأ ايضا:  قرار مهم من الضمان الاجتماعي والوزير معن القطامين

وتابع الاتحاد في بيان صدر عنه : أننا نود الاشارة للأمور التالية: القضية التي تم ايقاف اللاعب احمد ابو غوش على خلفيتها منذ أكثر من شهرين، هي قضية جنائية؛ وهي لا زالت منظورة أمام القضاء الاردني النزيه والعادل، والذي نثق تماماً بأنه سينصفه إذا كان بريئاً.

وقد تجنب الاتحاد نهائياً التطرق لهذه القضية باي شكل من الاشكال طوال الشهرين الماضيين احتراماً لخصوصية اللاعب، والذي هو أيضاً أحد منتسبي جهاز الامن العام وعلى رأس عمله، واحتراماً من الاتحاد كذلك للجهات القضائية، بانتظار البت في القضية وصدور الحكم النهائي.

لقد حظي اللاعب أحمد ابو غوش على الدوام باهتمام ورعاية مميزين من الاتحاد الاردني للتايكواندو بشقيه الاداري والفني، وبمعاملة تليق بالإنجاز التاريخي الكبير الذي حققه للأردن في أولمبياد ريو 2016، شأنه شأن أكثر من ألف لاعب ولاعبة تايكواندو أردنيين، رفعوا علم الوطن أيضاً عبر تحقيقهم للإنجازات والميداليات في مختلف المحافل الدولية والقارية.

اقرا ايضا:  الهياجنة يوجه رسالة.. وتصريح جديد حول الوضع الوبائي

فقد تم اشراك اللاعب أبوغوش خلال فترة الاستعداد لأولمبياد طوكيو وحتى بدء جائحة كورونا، بأكثر من 20 بطولة دولية ومعسكراً تدريبياً تحضيراً لتمثيل الاردن في أولمبياد طوكيو 2020.

ثم بعد أن فقد فرصته بالتأهل المباشر نتيجة تراجع تصنيفه الدولي، إثر الاصابة التي أبعدته عن المشاركة في العديد من البطولات، استمر العمل لتحضيره للمشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة للأولمبياد.

كما انه بعد تعرض اللاعب احمد ابو غوش للإصابة في غضروف الركبة خلال شهر تشرين الاول 2019؛ عمل الاتحاد على ارسال اللاعب لإجراء عملية جراحية في واحدٍ من اهم مراكز العلاج الرياضي في العالم، وهو مركز أسبتار للتأهيل والعلاج الرياضي في قطر؛ وبعد اجراء العملية خضع اللاعب لجلسات التأهيل في هذا المركز لمدة شهرين كاملين.

اقرأ ايضا:  توضيح من الأمن حول توقيف اللاعب ابو غوش على قضية جنائية

وبرغم الاصابة، حرص الجهاز الفني على استمرار اصطحاب اللاعب للمشاركة مع المنتخب في جميع البطولات الدولية والقارية وترك قرار المشاركة في اي مباراة بما يتناسب مع حالته الصحية والنفسية، وبالتنسيق مع طبيبه الخاص (Pieter D’Hooghe) حفاظاً على سلامته وجاهزيته الدائمة.

ان الاتحاد الاردني للتايكواندو يقف على مسافة واحدة من جميع اللاعبين واللاعبات، ويعمل باستمرار بكل احترافية وشفافية لما فيه مصلحة اللعبة، وهذا ما ظهر جلياً طوال السنوات الماضية؛ من خلال تأهيل عديد الابطال القادرين على تحقيق المزيد من الانجازات للتايكواندو الاردنية ورفع راية الوطن عالياً".