عاجل

عبيدات يصرح حول ’’المستوى الحرج’’.. ويوضح أبرز الإجراءات الحكومية

انخفاض أسعار البنزين وتثبيت فرق الوقود

السوسنة - قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم السبت، تحديد قيمة تعرفة بند فرق اسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر تشرين ثاني المقبل بقيمة صفر.

فيما اعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت عن انخفاض طفيف على اسعار البنزين اوكتان( 90 و95) مقداره 5 فلسات، فيما استقر سعر كل من مادتي الديزل والكاز، عند سعريهما في شهر تشرين الاول الحالي.

  جاء ذلك في الاجتماع الشهري للجنة التسعير الذي عقد اليوم برئاسة رئيس اللجنة/أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام، لتحديد اسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-30 تشرين الثاني القادم)، حيت تم استعراض الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين اول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر ايلول الماضي.

 وانعكست الاسعار العالمية على اسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فانخفض سعر بيع البنزين اوكتان 90 خلال شهر تشرين الثاني بمقدار 5 فلسات ليصبح  665 فلس/لتر بدلا من 670 فلس/لتر، وانخفض سعر البنزين اوكتان 95 بمقدار 5 فلسات ليصبح 880 فلس/لتر بدلا من 885 فلس/لتر، فيما استقر سعر الديزل والكاز عند سعريهما لشهر تشرين اول والبالغ 460 فلس/لتر.

إيقاف استقبال المرضى في عيادات الاختصاص للخدمات الطبية الملكية