أهمية المشروع الاستراتيجي الوطني لجر مياه وادي العرب 2 .. فيديو

mainThumb

09-11-2020 10:25 PM

 السوسنة - تكمن اهمية المشروع الاستراتيجي الوطني لجر مياه وادي العرب 2 الذي افتتحه جلالة الملك عبدالله الثاني، الاحد، في  انه يخدم 1,1 مليون مواطن في محافظات الشمال.

اقرأ ايضا:  الصحة توجه رسالة مهمة وتعليمات للمواطنين .. تفاصيل

ويخدم المشروع بشكل مباشر ألوية قصبة إربد وبني عبيد والطيبة وبعض المناطق في لواء بني كنانة، إذ يقدر عدد المستفيدين مباشرة منه في هذه المناطق بنحو 800 ألف مواطن، في حين ستنعكس الآثار الإيجابية للمشروع على حصة 300 ألف مواطن من المياه في محافظات الشمال الأخرى بشكل غير مباشر من خلال إعادة توزيع مصادر المياه.

ويزيد هذا المشروع حصة الفرد من المياه في محافظات الشمال، حيث بلغت تكلفته 3ر129 مليون دولار، بطاقة انتاجية سنوية تقدر بنحو 30 مليون متر مكعب قابلة للزيادة إلى 45 مليوناً.
 
 
ويتبع للمشروع مختبر حديث ومتطور جرى تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، ويتم فيه إجراء جميع أنواع الفحوصات المايكروبولوجية والفيزيائية والكيميائية .
 
يشار إلى أن المشروع سيبدأ بإنتاج 10 ملايين متر مكعب خلال السنة الأولى، تزداد تدريجياً لترتفع خلال السنة الثانية إلى 15-20 مليوناً، وصولاً إلى الطاقة القصوى بواقع 30 مليون متر مكعب،  وهو ما يشكل حوالي 60 بالمئة من الاحتياجات المائية للمناطق المستهدفة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد