فلنتنفس إيجابية وتفاؤل وخير

mainThumb

16-11-2020 06:57 PM

 السوسنة - مبادرة فلنتنفس، هي مبادرة لتطوير النشاط تلحيوي المتعلق بالتنفس، فكما نعلم ان التنفس هو الحياه، نستنشق أكسجين ويخرج ثاني أكسيد الكربون، ومع فلنتنفس بإمكاننا ان نحصل على الطاقة الايجابية مع الاكسجين ونُخرج السلبية التي بداخلنا، نتنفس بعمق وصدق ويقين وطمأنينه، نمارس فلنتنفس بشكل يومي لمدة ثلاث دقائق ونكررها مرتين باليوم، وهذه مشاركة وممارسة فلنتنفس من أبطال :

- عبدالله وائل آل باكير
- لانا وائل آل باكير 
من ابوظبي، يمارسون فلنتنفس لزرع الطاقة الايجالية في انفسهم ونشرها في مجتمعها والبيئه المحيطه بهم.
. نأخذ نفس عميق من الأنف بكل هدوء وطمأنينه 
. نفتح الذراعين متزامناً مع اخذ النفس، ونغلق العينين
. نحبس النفس لمدة ٧ ثواني في منطقة البطن 
. الكلمات، نطلب التفاؤل والايجالية والنجاح بالكلمات
. نُخرج النفس في ٨ ثواني مع غلق الذراعين، نكرر التمرين ٣ مرات
 
فالتنفس العفوي هو نصف الحياه، لان التنفس العفوي الذي نقوم به تمتليء ربع الرئه من الجزء العلوي بالاكسجين، ونسبة الاكسجين تقريبا ٧٥ لتر والمخ يستهلك ٢٠% منه، والمتبقي لباقي الجسم، وهو لا يصل بالكميات الكافيه لجميع أجهزة الجسم، ولكن مع فلنتنفس تصل ٥٠٠ لتر من الاوكسجين وتمتلئ الرئه كامله ويفتح الحجاب الحجز مما يؤدي لوصول الاكسجين للمعده ومنه لجميع اعضاء الجسم، ويكون الاوكسجين محمل بالطاقة الايجابيه التي يحتاجها الخلايا والتي تبني الخلايا بشكل سليم، وتطرد السلبيه والتوتر من داخل الجسم، وهكذا نكون قد حصلنا على الايجابية والتفاؤل.
 
وهذه من اهم فوائد فلنتنفس، ولا يعني الايجابية بأن نتجاهل السلبيات المحيطه بنا، ولكن نتعامل مع السلبية بكل ايجابيه ، وتمنحنا التفكير العميق لحل بكل المعطيات المتاحه.
 
 
وهنالك عدة فوائد لفلنتنفس، اهمها:
 
- طرد السموم من الجسم، حركة الحجاب الحاجز لأعلى ولأسفل عند التنفس بعمق، تزيد من تدفق الدم إلى الجسم، وبالتالي تطرد السموم منه، فلنتنفس تساعد على تحسين قدرة الرئة عن طريق توفير كمية أكبر من الأكسجين لجسمك، وسيؤدي ذلك إلى تقوية الرئتين وإزالة وتنظيف مجاري الهواء، وهي مطهر حيوي للرئتين.
 
– الحفاظ على نضارة البشره وتأخر الشيخوخه، يسرّع الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يمنح البشرة اللون الوردي والحيويه ممارسة التمرين وسيرخي الأعصاب، مما يؤدي إلى النوم بشكل أفضل ومحاربة بهتان البشرة، تعب العيون والهالات السوداء،الأوكسجين يصل إلى خلايا البشرة ليحارب التجاعيد ويمنح الرطوبة للجلد وينشّط الخلايا العصبية في البشرة، ليجعلها مشدودة ونضرة أكثر.
 
– افضل وسيلة للحفاظ على وزن مثالي، فالاكسجين حينما يصل للدهون يقوم مع الوقت بإذابة الدهون وطردها، وطرد جميع السموم من الجسم.
 
– التخلص من القلق والتوتر، فهو قادر على تنظيم الجهاز العصبي السمبتاوي، وبذلك يهدئ القلب والعقل أيضًا.
 
بجانب ذلك، عن طريق توفير الأكسجين لأجسادنا ببطء وتوازن وثبات، يخف توتر العضلات، ونشعر بالهدوء.
 
وفي هذه اللحظة، يتوقف الجهاز السمبتاوي عن إرسال دفعات الكورتيزول والأدرينالين للجسم. فيدخل الجسم كله بجميع مكوناته في حالة من الاسترخاء الكامل.
 
– التخلص من الألم، عندما نشعر بالألم، نقوم بحبس أنفاسنا بشكل غير واع. يعتبر ذلك آلية من آليات الدماغ الدفاعية التي تظهر في وجه الصدمات والإصابات، ممارسة فلنتنفس بدلًا من حبس النفس، ستقوم من خلال ذلك بدفع جسدك إلى إفراز الإندورفينات، والتي تعمل على تسكين الألم بشكل طبيعي.
 
– رفع أداء جهاز المناعه بالجسم، ومحاربة الفايروسات والبكتيريا، يرفع من أداء الجهاز اللمفاوي بالجسم، ورفع كفائة السائل اللمفاوي.
 
– يعتني بالقلب، فإذا اعتدت على ممارسة فلنتنفس يوميًا، فأنت بذلك تنفذ تمرين من تمارين الأيروبيك الرائعة.
 
فهذا التمرين يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويساعدك على حرق عدد أكبر من الخلايا الدهنية. وينشط الدورة الدموية، وضربات القلب.
 
هذه بعض الفوائد فلنتنفس، واهمها إكتساب الطاقة الايجابية التي تبني داخل أجسادنا
 
التأثير على العقل
 
التحكم في التنفس على إحداث الاسترخاء،فالمشاعر تؤثِّر في الجسد، فعندما تكون سعيدًا او يشعر المرء بالهدوء والأمان، يميل تنفسه إلى أن يكون أكثر بُطئًا وعمقًا، ففي هذه الأوقات يكون الإنسان تحت تأثير الجهاز العصبي الباراسمبثاوي الذي ينتج عنه تأثير مسبب للاسترخاء، وبالعكس، عندما يشعر المرء بالخوف أو الألم…، تتسارع أنفاسه وتصبح أقصر، وعندها ينشط الجهاز العصبي السمبثاوي، فلنتنفس على وجه التحديد، له قوة سحرية وتأثير خاص على العقل، ومع فلنتنفس يتم إثارة العصب الحائر ، المسؤول عن الهدوء والطمأنينه بالجسم، #فلنتنفس يساعد على تحفيز العصب المبهم (vagus nerve)، الذي يمتد من الدماغ إلى البطن، ما ينشط استجابة النظام العصبي «للراحة والهضم»، ويبطئ من حركة القلب ويخفض من ضغط الدم.
- الكلمات، وأهميتها فهي ما يكون عليه الانسن ويتكون من الكلمات التي يُرددها ويطلبها، فالكلمات تمثل الافكار والافكار تصنع الانسان.
 
ولننظر إلى كيفية تنفس الاطفال ، فهم يمارسون فلنتنفس بكل طمأنينة.
 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد