قرار جديد من معن القطامين يحظى بإشادة واسعة

mainThumb

05-12-2020 05:32 PM

 السوسنة - قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين إن هناك انفراجة متوقعة خلال 6 أشهر المقبلة سواء كان من خلال ايجاد اللقاح أو التعايش مع فيروس كورونا

وأضاف، أن برنامج استدامة الذي أطلقته الحكومة يهدف لاستدامة فرص العمل وسيستمر حتى نهاية شهر آيار عام 2021، ويستهدف 180 ألف عامل أردني في القطاعات المغلقة والقطاعات الأشد تضرراً.

وعلى ضوء القرار، أكدّ اتحاد نقابات العمال في الأردن أنّ برامج الحماية الاجتماعية، تصب في مصلحة العمال من خلال تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، والتخفيف من وطأة الظروف المعيشية جراء تداعيات جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا : إجراءات حكومية جديدة بشأن كورونا وتوضيح

وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطة في تصريح صحافي اليوم السبت، إن حزمة البرامج التي أطلقتها الحكومة جرت بالتشاور مع الاتحاد والنقابات العمالية بهدف الحفاظ على الوظائف وضمان استمرارية النشاطات الاقتصادية وعدم توقفها، والمساعدة على الحد من تبعات الأزمة على شريحة العمال، ولاسيما القطاعات الاقتصادية غير المصرح لها بالعمل والأكثر تضررا.

وأوضح أن الضمان الاجتماعي ساهم بمبلغ 66 مليون دينار في البرنامج إلى جانب مصادر التمويل الأخرى من الحكومة والمساعدات الخارجية، ما شأنه تعزيز الحماية الاجتماعية، والحفاظ على الأمن والاسقرار الوظيفي لآلاف العمال المُهدّدين بفقدان وظائفهم في القطاعات المتضررة والأكثر تضررا، ومساعدة أصحاب العمل على دفع رواتبهم.

ولفت إلى أنّ توقف النشاط الاقتصادي للمؤسسات والشركات يجعلها عاجزة عن دفع الأجور والايفاء بالتزاماتها تجاه العاملين لديها.

اقرأ أيضًا : تصريحات جديدة وقرار من وزارة التربية حول العملية التعليمية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد