ديوان الخدمة يحدد موعد التعيينات للعام المقبل .. تفاصيل

mainThumb

14-12-2020 11:53 AM

السوسنة - أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن تعيينات العام الحالي 2020 سوف تجري العام المقبل وتحديدا خلال شهر شباط، وستركز التعيينات على قطاعي الصحة والتربية والتعليم، حيث سيكون لهما النسبة الأكبر، فيما سيجري ملء جميع الشواغر في مؤسسات الدولة المختلفة وفقا لأعلى درجات الحاجة، اضافة إلى مراعاة المؤسسات التي جرى إعادة هيكلتها، وتوزيع موظيفيها بحسب تخصصاتهم دون المساس بأي من حقوقهم.

وأوضح بأن عدد الوظائف الشاغرة في الجهاز الحكومي للعام المقبل 2021، والتي سيتضمنها جدول التشكيلات تصل إلى قرابة سبعة آلاف وظيفة، مبينا أن القطاع الصحي له النسبة الأكبر بهذه الوظائف، لافتا بأن الجدول لم ينته حتى اللحظة، بالتالي هذا الرقم ليس نهائيا إنما يمكن القول أنه الحد المتوقع من التعيينات.

ونبّه الناصر إلى أن وظائف القطاع الصحي التي جرى استحداثها وبدأ ديوان الخدمة المدنية بتزويدها للقطاع، سوف يتضمنها جدول تشكيلات العام المقبل ، مشددا على أن التركيز سيكون على توفير الوظائف المطلوبة للقطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا.
 
 

وفي هذا السياق، كشف الناصر أن توزيع الوظائف الشاغرة للعام 2021 تقترب من وظائف العام الحالي ، حيث تتوفر 1700 وظيفة في وزارة الصحة، و1700 في وزارة التربية، و3000 في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية، مشددا على أن أولوية التعيين ستكون لقطاعي الصحة والتربية والتعليم، فيما سيجري الاستعانة في الفائض من الموظفين ببعض المؤسسات، كما سيجري مراعاة وضع الموظفين في المؤسسات التي خضعت لإعادة هيكلة.

وعن جدول التشكيلات للعام القادم، قال الناصر إن العمل جار على إعداده، ومن ثم سيرفع إلى وزارة المالية فور الانتهاء منه، مبينا أنه جرى إنهاء مناقشات نصف الوزارات والدوائر الحكومية، وسيجري إصدار الكشف التنافسي التجريبي مطلع شهر شباط المقبل؛ وذلك تمهيدا لإصدار الكشف الأساسي في نهاية الشهر نفسه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد