البيضة أم الدجاجة .. أيهما أكثر فائدة؟

mainThumb

27-12-2020 05:36 PM

 السوسنة - أفاد خبراء التغذية بأن تناول البيض واللحوم ضروري جدا للجسم لإزالة خصائص احتباس الماء (علاج احتباس السوائل)، ويمكن أن تساعد هذه الأطعمة الصحية في تقليل الشعور بالنعاس والتعب، وذلك حسب موقع "أونلي ماي هيلث" الطبي.

 
 ومن ناحية أخرى، هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لتضمين البيض في نظامك الغذائي، وتشمل إدارة الوزن، والحفاظ على صحة العين لكونه يحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة مثل الكالسيوم والنحاس والزنك، وحتى لو كان البصر ضعيفا، فإن البيض علاجا فعالا لهذا الأمر.
 
كما يقوي المناعة لكونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز المناعة، وهو مصدرا جيد لفيتامين أ الذي يساعد في تقوية جهاز المناعة ويساعد في مكافحة العدوى.
 
ومن جهة أخرى، من المهم الاهتمام بالكمية التي يتم استهلاكها، ويجب على المرء أن يحد من الاستهلاك الفائض من البيض، يجب ألا تتجاوز الكمية مقدار بيضتين في اليوم كحد وسطي.
 
 
وفي المقابل، يحتوي الدجاج على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في منح الفوائد الصحية للجسم.
 
ومن المعروف أن صدر الدجاج هو الجزء الأكثر صحة، ويعد الدجاج بديلا رائعا للحوم الحمراء لكونه مصدرا جيدا للبروتين، ويقوي العظام والعضلات، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والتوتر.
 
وبالتأكيد يجب الحرص أيضا على عدم الإفراط في تناول الدجاج، لأن ذلك يمكن أن يسبب الإمساك، وارتفاع خطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان القولون.
 
أي أن كلاهما مفيدا ويجب تضمينه في النظام الغذائي خاصة للأشخاص الذين يعانون من قصور في الغدة الدرقية، لكن ضمن الحد الطبيعي المسموح دون الإفراط في تناول أي منهما.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد