عاجل

تصريح حكومي حول الحظر الشامل ليوم او يومين

طبيب أردني يتحدث عن الاجراءات التخفيفية ويطالب بهذا الأمر

 السوسنة - أكد رئيس لجنة التقييم الوبائي الدكتور سعد الخرابشة، الاثنين، انه لا يمكن حتى اللحظة تقييم الأمور في الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة خلال الأسبوع الماضي، لاته لم يمض عليها وقت طويل وان المدارس لم تبدأ دوامها بالفعل.

اقرأ ايضا:  مطالب نيابية برفع الحد الأدنى لهذه الفئة من المتقاعدين .. تفاصيل

وأضاف الخرابشة خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد، انه يجب العمل على المحافظة على المؤشرات الجيدة لكي لا تحدث أي انتكاسة وتعيدنا خطوات الى الوراء، و”نحن لسنا بحاجة إليها”، مشيرا الى انه لا تزال هناك حالات إصابة تسجل بالمئات والوفيات لأعزاء علينا.
 
ولفت الى إنه لا يمكن لأي بلد أن يدعي بأنه حقق المناعة المجتمعية قبل سنتين من الآن وأنه يمتلك النسبة الكافية للحد من انتشار الفيروس واحتواء الوباء.
 
وبين: “أننا لم نتجاوز مرحلة الخطر وهذا يدلل عليه بالحالات التي تسجل والتي تصل قرابة الألف حالة والوفيات بالعشرات” منوها بأن هذه الأرقام عالية.
 
وأشار الى ان توفر اللقاح عالميا وسيلة ردع إضافية للحد من انتشار الوباء لكن مردوده لا يتحقق ضمن الأشهر القليلة القادمة ولابد أن يصل اللقاح إلى نسبة تغطية لا تقل عن 70% من الأشخاص
 
اقرأ ايضا:  تنويه حكومي مهم لجميع المواطنين في المملكة
 
وقال إنّ عدد المطعمين في العالم لم يتجاوزوا 40 مليون شخص 95% منهم من 10 بلدان في العالم وتلقوا الجرعة الأولى فقط.
 
ونوّه الخرابشة: “ما دمنا نسجل أرقام بهذا القدر أعتقد لا زال المشوار طويلاً أمامنا.”
 
وأكد على ضرورة المحافظة على الانجاز الذي تحقق بانخفاض مستويات المنحنى الوبائي، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات وبغير ذلك؛ سواء بغفلة أو تراخي فإنّ كل الأمور جائزة بحدوث انتكاسة أو شيء مشابه.
 
اقرأ ايضا:  هدوء ما قبل منخفض جوي جديد قادم .. والثلوج تتراكم في هذه المناطق
 
وختم الخرابشة حديثه: “إذا حافظنا على الإجراءات مع التوسع بالتطعيم فإننا سنصل بيوم من الأيام إلى تحقيق نسبة عالية من المناعة المجتمعية التي من شأنها محاصرة انتشار الوباء وتحقق السيطرة التامة في مراحل قادمة