عاجل

مهم لجميع المواطنين.. قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ

الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027

 السوسنة - ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان، برئاسة العين مازن الساكت، اليوم الأربعاء، مع وزيرة دولة لتطوير الأداء المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، توجهات النهوض بالإدارة العامة.

اقرأ ايضا:  إيعاز فوري مع تطورات المنخفض القطبي

ودعا العين الساكت إلى الاستفادة من الملاحظات والتجارب السابقة وإيجاد رؤية حديثة ومتطورة في إدارة الموارد البشرية، مشيرًا إلى غياب التحديد لمعيقات السياسات والبرامج وعلاقتها بالترهل الإداري والانسجام مع شروط إشغال الوظائف العامة.
 
وتحدث عن أبرز تحديات الإدارة العامة المتمثلة بعدم وجود نماذج من التجارب قادرة على التقييم والتقويم، إضافة إلى ضعف الأداء الوظيفي بسبب عدم وجود عدالة باختيار الكفاءة وعدم تطبيق ما جاء بالتشريعات.
 
وقالت الوزيرة العجارمة، من جهتها، إن العمل جار على دراسة تعمل على إدارة الموارد البشرية والتخطيط لها ورفع كفاءة الموارد البشرية وتطويرها من خلال مأسسة الإدارة العامة ضمن العمل الوظيفي.
 
اقرأ ايضا:  رسمياً.. التربية تعمم دليل عودة الطلبة للتعليم الوجاهي
 
وتحدث الناصر، بدوره، حول الانتقال تدريجياً من آليات التعيين المتبعة حاليا وصولا إلى الإعلان المفتوح عام 2027 اعتمادا على المسابقات والامتحانات، مؤكدًا وضع خطة لتنمية وتطوير الكوادر البشرية من خلال اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
 
وتحدث أعضاء اللجنة عن الإصلاح القابل للتحقيق من خلال برنامج لتطوير وتأهيل الكوادر البشرية محدد بوقت معين.