لن تقوم بتسخين الخبز مجددا بعد مشاهدة هذا الخبر

 السوسنةلا شك ان عدد كبير من الأشخاص لا يعرفون ما هي مخاطر تسخين الخبز مرة أخرى من خلال الميكروويف او على النار بشكل مباشر، حيث ان الكثير من العائلات يحاولون شراء كميات من الخبز لتخزينه في الفريزر لأكثر من يومين.

اقرأ ايضا:  شاهد.. جورجينا تصدم الجميع بفستانها القصير برفقة كريستيانو خلال عيد ميلادها

لكن خبير في محال التغذية ويدعى سعيد قال ان تسخين الخبز على النار يعرضه الى الغازات السامة، وهي خطيرة كالميثان وقد يتغير لون الخبز بسبب المواد النشوية التي يحتويها وهي تحدث نتيجة تعريضها للحرارة المفرطة عند تسخينها، وذلك يحدث هدم في مكوناتها النشوية.

 وعند تسخين الخبز، يفتح المجال امام بعض الغازات السامة للدخول الى مكوناته، مثل ثاني أكسيد الكبريت مما يؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي لدى الانسان .

ومسببا الإصابة بقرحة المعدة، القولون، عسر الهضم وايضا يتسبب بخلل في الجهاز المناعي للجسم، فيكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الروماتيزم والروماتيود والفيروسات الكبدية مثل فيروسي أ". 
وأشار إلى أن تسخين الخبز داخل الميكروويف، يعرضه لبعض الإشعاعات الضارة ومنها "أشعة البايلولير"، وهى من أسباب الإصابة بالسرطان وهنا ترجع خطورة استخدام الميكروويف فى التسخين أو الحفاظ على حرارة الغذاء "بالإشعاع".
 
وأكد على أن الخبز وهو طازج من أفضل صور استهلاكه ولكن عند التجميد يترك تماما حتى يتم الإنتهاء من التجميد بصورة طبيعيه بعدها يسخن على النار بعد وجود حائل معدنى غير صدىء "مثل ستانلس" ويتم التقليب المستمر لكى نحافظ على عدم تغيير لونه وحرق أى مكوناته