بعد تطورات وظروف الوضع الوبائي .. قرار جديد من الحكومة

mainThumb

03-02-2021 11:31 PM

 السوسنة - أصدر مجلس الوزراء قرارا جديدا بسبب الظروف التي تمر بها المملكة نتيجة جائحة كورونا، حيث قرر الموافقة على الغاء جميع المطالب المالية التي صدرت عن دارة الجمارك.

اقرأ ايضا:  الحكومة تصرح بشأن فرض حظر شامل لمدة 3 أسابيع في الأردن

وكانت هذه المطالبات قد صدرت عن دائرة الجمارك كبديل لغرامات استيراد بيانات السيارات التي تم التخليص عليها قبل تاريخ 21/9/2020، في مركز جمرك عمان والتي زادت قيمتها عن 10.000 الاف دينار.
 
كما قرر الاستمرار باستيفاء الغرامات على البيانات الجمركية المنظمة للغاية اعلاه بعد هذا التاريخ وان يتم رد المبالغ التي يتم استيفاؤها سابقا البالغة نحو 481ر27 دينارا.
 
كما قرر المجلس الموافقة على اعفاء المستأجرين من أملاك البلديات في مختلف مناطق المملكة وامانة عمان الكبرى، عن فترة التوقف عن العمل خلال الجائحة.
 
 
وينص القرار على انه ولغايات تحديد فترة التوقف فعلى المستأجرين المتضررين تقديم ما يثبت فترة التوقف عن العمل ودراستها من قبل اللجنة المختصة.
 
وتضمن القرار الاعفاء من غرامات تأخير السداد للفترة الممتدة من الاول من اذار 2020 ولغاية نهاية العام 2020 ولجميع عقود البيع والتأجير المبرمة مع شركة تطوير العقبة في جميع القطاعات.
 
ويأتي القرار لغايات تحفيز القطاعات المتأثرة للعودة بشكل سريع وتجاوز الازمة دون حدوث اي تغييرات على العوائد المالية والاقتصادية المتوقعة والمحافظة على البيئة الاستثمارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد