الجمارك توضح بشأن توقيف 3 موظفين بقضية فساد

mainThumb

10-02-2021 02:00 PM

 السوسنة - أشارت دائرة الجمارك إلى أن ما تردد في العديد من وسائل الاعلام حول توقيف موظفين من دائرة الجمارك بتهمة استثمار الوظيفة علماً بأن أحد المتهمين محال الى التقاعد. 

وأكدت الدائرة بأن القضية التي تم تحويلها الى المحكمة هي قضية كانت قيد التحقيق منذ عام 2016 وتتلخص تفاصيلها بأنه تم بيع سيارات على أساس أن يتم تجزئتها وقص الشاصي من خلال لجنة مشتركة من عدة جهات معينة من ضمنها دائرة الجمارك.
 
 
وأوقف مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد 5 أشخاص في مركز إصلاح وتأهيل ماركا على ذمة التحقيق، من بينهم 3 موظفين من جمرك عمان "نقيب جمارك، رائد جمارك، ووكيل جمارك"، إضافة إلى تاجري قطع سيارات.
 
وقال مصدر مسؤول في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إنه جرى توجيه تهمة جناية استثمار الوظيفة للعاملين في الجمارك وجناية التدخل في استثمار الوظيفة للتاجرين.
 
وفي التفاصيل، تلاعب الثلاثة من موظفي جمرك عمان في تنظيم ضبوطات غير صحيحة، تفيد أنه جرى قص عدة مركبات من المركبات المباعة في المزاد العلني إلى 4 قطع ليصار إلى بيعها لتجار القطع المُزاودين، إلا أنه في حقيقة الأمر لم يتم ذلك بل بيعت سيارات سليمة إلى التجّار الذين باعوها بدورهم في السوق المحلي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد