إجراءات حجر جديدة في ملبورن

mainThumb

12-02-2021 12:41 PM

السوسنة - فرضت إجراءات حجر جديدة الجمعة في مدينة ملبورن الأسترالية التي ستضطر لتنظيم بطولة التنس المفتوحة بلا حضور، بينما تتسارع حملة التطعيم في الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا من وباء كوفيد-19 مع إمكانية تلقي الأميركيين جرعة من اللقاح في آلاف الصيدليات عبر البلاد.

اقرأ ايضا:  يوم بلا إصابات محلية بكورونا في الصين

وأعلن رئيس حكومة ولاية فكتوريا دانيال أندروز أن فرض إجراءات عزل لمدة خمسة أيام كان ضروريا لوقف طفرة "شديدة العدوى" رصدت لدى مصابين بالنسخة البريطانية من الفيروس في أحد الفنادق المستخدمة في الحجر الصحي للعديد من اللاعبين والمشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة.
 
 وأصيب حتى الآن 13 شخصا من موظفي الفندق وعائلاتهم. وستقام بقية البطولة التي بدأت الاثنين، وتضم معظم أفضل اللاعبين في العالم، خلف أبواب مغلقة على الأقل حتى الأربعاء. 
 
وقال مدير البطولة كريغ تايلي أنه سنفرض "فقاعة صحية"، موضحا أنه سيتم "السماح فقط للاعبين وفرقهم وكذلك الموظفين الذين لن يتمكنوا من القيام بعملهم من المنزل ، بالحضور في الموقع".
 
وكان قد تم السماح لبطولة أستراليا المفتوحة باستقبا بين 25 وثلاثين ألف متفرج يوميا.
 
في واشنطن، أعلن الرئيس الأميركي جو بادين الخميس، عن شراء مئتي مليون جرعة إضافية من اللقاح ضد كوفيد-19 ستسمح للولايات المتحدة بتأمين جرعات حتى نهاية تموز/يوليو لتلقيح غالبية السكان.
 
وتضاف هذه الجرعات الإضافية - مئة مليون من موديرنا، ومئة مليون من فايزر - إلى مئتي مليون جرعة سبق أن تم شراؤها من كل من الشركتين.
 
وأعلن بايدن الخميس "بات لدينا ما يكفي من الجرعات لـ300 مليون أميركي بحلول نهاية تموز/يوليو"، وهو رقم يوازي عدد السكان الأميركيين الراشدين.
 
 
يضاف إلى ذلك توزيع جرعات لقاح الخميس على 6500 صيدلية في البلاد حيث اعتاد الأميركيون الحصول على اللقاح ضد الإنفلونزا.
 
والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضررا من الوباء من حيث عدد الحالات والوفيات مع أكثر من 475 ألف وفاة لأكثر من 27,3 مليون إصابة وفقا لآخر إحصاء من جامعة جون هوبكينز.
 
لكن منذ الذروة التي سجلت في الثامن من كانون الثاني/يناير، يسجل عدد الحالات والمرضى الذين ينقلون إلى المستشفيات والوفيات تراجعا مستمرا.
 
لكن الوضع أكثر دقة في أوروبا، القارة الأكثر تضررا بالوباء مع أكثر من 790287 وفاة (لنحو 35 مليون حالة) وفقا للأرقام الرسمية التي جمعتها فرانس برس.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد