عاجل

تعميم حكومي لكل محافظات المملكة والتنفيذ اعتبارًا من رمضان

تحذير أمني جديد لجميع المواطنين بالمملكة

عمان - السوسنة – حسين حلالشه – على شكل نشرات متواصلة وبيانات متواترة، اصدرت مديرية الأمن العام عدة تحذيرات لجميع المواطنين دعتهم الى البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها تحت أي ظرف كان، حتى لا يعرضوا انفسهم والآخرين لأي خطر كان.
 
ودعت مديرية الأمن العام جميع المواطنين على الالتزام الكامل في البقاء بالمنازل مع اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر في التعامل مع وسائل التدفئة بمختلف أنواعها، مع عدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) او عبر تطبيق أمن911 في حال الحاجة او التبليغ عن أي شكوى.
 
كما دعت المديرية الى ضرورة الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول خاصة مع التساقط الغزير للأمطار وذوبان الثلوج .
 
اقرأ ايضا: شاهد: مع استمرار تأثير المنخفض.. كيف استقبلت مناطق في إربد الزائر الأبيض؟
 
وفي الوقت الذي عملت به طواقم الدفاع المدني بكامل طاقتها لتقديم العون والخدمة المثلى للمواطنين وتلبية لنداءاتهم التي ترد اليها، تعاملت مديرية الدفاع المدني حتى مساء الأربعاء مع 1700 حالة اسعافية، واستقبلت 41 بلاغ عن حدوث حرائق بالإضافة الى إجلاء 972 شخصا علقوا بالثلوج.
 
اما مجموعات السير ونشامى الميدان، فقد بذلت جهود كبيرة لإعادة انسيابية الحركة المرورية في العاصمة عمان في ساعة الذروة.
 
الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قال انه بالرغم من التحذيرات المتتالية من قبل المديرية، الا انه لا زالت البلاغات تتوارد عن اشخاص تقطعت السبل بمركباتهم. 
 
جهود جماعية وكبيرة تبذل من قبل فرق الامن العام بمختلف الوحدات والتشكيلات للعمل على فتح الطرق ووضع كل الإمكانيات في للتسهيل على المواطنين.