النائب بني ياسين يطالب بإصلاح طريق سموع - دير ابي سعيد بأسرع وقت

mainThumb

21-02-2021 12:17 PM

عمان - السوسنة- سلم نائب لواء الكورة "محمدتيسير" بني ياسين، الأحد، كتابا لدولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بشأن الهبوطات الواقعة في الطريق الرئيس الذي يربط لواء الكورة بمدينة اربد، والذي يقدر عدد سكانه بـ 170 ألف نسمة، مطالبا بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة بأسرع وقت.

 
وأشار في كتابه إلى أن الهبوطات بالطريق تكررت عدة مرات بنفس المكان لمسافة لا تتجاوز 150 مترا رغم القيام بإصلاحها عدة مرات ، لافتا إلى أن الطريق بدأ العمل به منذ عام 2014 وللآن لم يجر الانتهاء من أعماله.
 
وقال بني ياسين إن الحكومات السابقة رصدت مبلغا لصيانة الجزء الواصل من بلدة سموع وحتى مدينة دير أبي سعيد بطول 5 كيلو مترا تقريبا ولا زالت المعضلة قائمة لأن الجزء القريب من دير أبي سعيد وبما يسمى "طلوع عيون الحمام" مهددا بالإغلاق خلال موسم الشتاء بسبب هبوط الطريق وبعض الانهيارات.
 
 
وطالب الخصاونة بالايعاز لوزارة الاشغال وجميع المعنيين بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الهبوط المتكرر بشكل دائم والاستفادة من أصحاب الخبرات في مجال التربة والجيولوجيا.
 
وكانت وزارة وزارة الأشغال العامة والإسكان قد حولت السير على طريق سموع دير أبي سعيد على الجانب الأيسر من الطريق لوجود خطورة وانزلاق على الجزء الأيمن من الطريق، جرى اكتشافه من خلال الكشف الحسي على الطريق أمس الجمعة.
 
وقالت في بيان صحافي، السبت، إنها أجرت كشفا يوميا على الطريق بعد ظهور تشققات بسطحه، حيث بوشر بإجراءات العمل لتنفيذ التحويلة المجاورة للانزلاق في الخامس من الشهر الماضي.
 
 
وأوضحت أن مكتبا هندسيا مختصا يقوم منذ عدة شهور بحصر العوامل التي أثرت على عدم استقرار المنطقة، والتي أدت إلى حدوث هذه التشققات رغم تنفيذ نظام المعالجة التي جرى اقتراحه من المركز، ومن ضمنها ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المنطقة، كما يجري العمل على إعداد تقرير فني حول العوامل والأسباب التي سببت هذا الانزلاق وطرق المعالجة اللازمة.
 
وأكدت أن العمل في المشروع ما زال جاريا، وأنها لم تستلم الأعمال، حيث يقوم المقاول بالأعمال المطلوبة منه، وفقا للدراسات وشروط ومواصفات العطاء وما زال الطريق من مسؤوليته.
 

 


 

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد