بعد تطورات الوضع الوبائي.. إيعاز فوري من وزير التربية والتعليم

السوسنة - اوعز وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الاثنين، الى جميع المعلمين المشاركين بالبرنامج التدريبي حول اختبار القراءة والحساب لدى الصفوف المبكرة "الصف الأول والثاني"، بضرورة تحفيز الطلبة ورفع دافعيتهم لتقديمهم أفضل أداء في الاختبار، لتكون نتائجه لقياس مستوى مهاراتهم.

اقرأ ايضا:  بعد الارتفاع الواضح للإصابات.. تصريح رسمي من مركز الأزمات حول قرار فرض الحظر الشامل

جاء ذلك خلال تفقده سير العمل في البرنامج التدريبي للمعلمين، والذي يعنى بقياس مستوى مهارات الطلبة بالقراءة والحساب في الصفوف الأساسية.

وبين النعيمي ان أهمية هذا الاختبار تزداد لأنها تستهدف الصفين الثاني والثالث وهما الأكثر تضررا جراء جائحة كورونا.

ولفت الى ان هذا الاختبار يضاف الى الاختبارات الوطنية الأخرى، وهي منظومة كاملة في العمل التعليمي والتربوي، حتى انها ضمن إجراءات لضبط جودة التعليم والتي نحرص عليها وتمكينها لتتبع مستوى الطلبة وتحصيلهم عبر السنوات، وتحديد الفاقد التعليمي نتيجة الجائحة العالمية.

اقرأ ايضا:  في زيادة مقلقة.. إصابات كورونا تعاود الإرتفاع في الأردن

وحول الفائدة والاثر من هذا الاختبار، قال النعيمي ان اثره ببناء البرامج اللازمة لمعالجة مهارات القراءة والحساب لدى الطلبة مؤكدا أن المعلمين هم الأساس في بناء هذه البرامج، والأقدر على تنفيذها .

والجدير بالذكر ان تطبيق هذه الدراسة تبدأ الأحد القادم، وسيتم اختيار عينة عشوائية من 133 مدرسة من مدارس المملكة، بواقع 20 طالبا من كل مدرسة ، حيث يجري تدريب المعلمين على آلية اختيار العينة وفق معايير علمية تحقق أهداف الدراسة.