الخارجية الفلسطينية تدين تغول الاحتلال على الشعب الفلسطيني

mainThumb

17-03-2021 04:16 PM

السوسنة - دانت وزارة الخارجية الفلسطينية تغول الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين ومنظماتهم الإرهابية على شعب فلسطين وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الاحتلال يواصل حربه المفتوحة والشاملة ضد الوجود الفلسطيني الوطني والإنساني في المناطق المصنفة "ج"، مستهدفا الأرض والإنسان ومقومات صموده الحياتية والاقتصادية.
 
وأكدت الخارجية الفلسطينية أنها تتابع الانتهاكات والجرائم مع الامم المتحدة ومؤسساتها والجنائية الدولية لحشد أوسع ضغط دولي لإجبار دولة الاحتلال على وقف انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.
 
 
وفي السياق، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خمس خيام لعائلات في خربة طانا شرق بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واستولت عليها. وأوضح مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة الغربية غسان دغلس في بيان أن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة وهدمت الخيام واستولت عليها، مشيرا إلى أن عملية الهدم ما زالت مستمرة، وأن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة المحيطة بالخربة ومنعت الخروج والدخول منها وإليها. وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس في كلا الاتجاهين. وقالت بلدية نابلس في بيان إن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة في كلا الاتجاهين دون معرفة الأسباب، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.
 
وجرفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، عددا من أراضي قرية بروقين غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، لصالح توسيع مستوطنة آرائيل الصناعية الواقعة شمال غرب سلفيت. وقال رئيس مجلس قروي بروقين، مروان عبد الرحمن في بيان إن عددا من الجرافات الاسرائيلية شرعت اليوم بتجريف مساحات واسعة من أراضي منطقة "الحرايق" القريبة من خربة قرقش الأثرية الواقعة شمال القرية لصالح إقامة مصنع جديد تابع لتجمع آرائيل الصناعي.
 
وتابع: أعلن الاحتلال قبل أكثر من عام الاستيلاء على 18 دونما من تلك المنطقة، لكنه حتى اليوم قام بتجريف أكثر من 60 دونما من أراضي المواطنين، وبات على مسافة قريبة من بيوت القرية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد