عاجل

وزير الصحة يكشف عن خطة حكومية محددة

علاجات منزلية طبيعية لتجاعيد الوجه

 السوسنة - تجاعيد الوجه هي هاجس النساء الأكثر نضجًا ، فالنظر الى  المرآة في الضوء القاسي هو تذكير مستمر بمرور العمر وفقدان الشباب ، في حين أن الرجال يحصلون أيضا على تجاعيد للوجه ، لكن هم أقل تأثرًا من النساء . 
     
 وهناك العديد من الأسباب التي تسهم في ظهور التجاعيد ، وقد يشمل ذلك التعرض لأشعة الشمس والشيخوخة والتدخين والتلوث والتوتر ،لكن  الخبر السار هو أنه يمكنك القيام بشيء ما لتقليل معدل الوقوع والحد من الآثار الظاهرة لعملية الشيخوخة .
 
فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية  لتقليل من التجاعيد والمساعدة في إعادة ظهور بالمظهر الشبابي .
 
1 . زيت الزيتون 
زيت الزيتون هو أحد المصادر الجيدة للفيتامينات E و A التي تعتبر من  مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تلف الجلد ، لذلك يجب أن تحافظي على تدليك بشرتك بشكل منتظم باستخدام زيت الزيتون  للحفاظ على رطوبتها ،  سوف تساعد المواد المضادة للاكسدة في زيت الزيتون أيضا في عملية إصلاح وتجديد خلايا البشرة  ، وهناك شيء واحد عظيم عن زيت الزيتون هو أنه يمكن أن تخترق عمق البشرة لتكون قادرة على توفير حماية طويلة الأمد ،و  يمكنكِ أيضًا الجمع بين زيت الزيتون والعسل والجلسرين للحصول على نتائج أفضل. 
 
2 . لوز 
هذه المكسرات الصغيرة هي كنز من العناصر الغذائية  ، و لها خصائص مضادة للشيخوخة و تعمل على المساعدة في تغذية البشرة وحمايتها من الأشعة الفوق بنفسجية والحفاظ عليها  من تلف الخلايا ،  وللحصول على نتائج أفضل ، يمكنك أيضًا استخدام أقنعة الوجه  المصنوعة من اللوز بالإضافة إلى زيت الزيتون للحفاظ على  صحة بشرتكِ.
يمكن ان تخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة طعام واحدة من الّلوز المطحون  ، وبعدها ضعيها على وجهك ،و اتركيه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة  ، وبعدها اشطفيه بالماء الدافئ. 
 
3 .القرفة 
يمكن استخدام القرفة كعلاج منزلي للتجاعيد البسيطة والخطوط الدقيقة . يمكن خلط ست ملاعق صغيرة من القرفة وستّ ملاعق صغيرة من مسحوق جوزة الطيب معًا ،ووضع بعض الماء الساخن ، ثم اتركه ليبرد أولاً قبل استخدامه كغسيل للوجه،  ثم قومي  بتدليك البشرة بهذا الخليط  لمدة عشر دقائق وبعدها  اشطفيه بالماء ، والجدير ذكره ان القرفة تساعد على تفتيح بشرتك ، بينما يمكن لجوزة الطيب  أن تخفف من بقع العمر  .
 
4 . الزنجبيل  
الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على قمع عملية كسر الإيلاستين ، كما أنه يساعد على حماية البشرة من أضرار علامات التقدم في السن ، يمكنك  أن تعصر قطعة من الزنجبيل الطازج ثم مزجها مع العسل ، اتركيها على بشرتكِ لمدة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة ، كما يمكن  شرب شاي الزنجبيل الذي يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم. 
 
5 . زيت جوز الهند 
 لقد حان الوقت للتخلي عن تلك الكريمات والمستحضرات باهظة الثمن المضادة للشيخوخة والتي يمكن أن تسبب آثار جانبية على بشرتكِ؛  لأنها قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة ، فمن الأفضل اختيار الطريق الطبيعي والبدء في استخدام زيت جوز الهند كمرطب للوجه ، من خلال وضع كمية صغيرة على منطقة التجاعيد في بشرتك واسمحي للخصائص الفعالة لهذا الزيت بترطيب البشرة وإضفاء مزيد من المرونة عليها حتى يتم تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد . 
 
6 . الخيار  
الخيار هي من بين تلك الهدايا من الطبيعة التي لا تحظى بالتقدير ، فالخيار يمكن أن يفعل العجائب لحماية البشرة من أي ضرر ناتج عن الأشعة فوق البنفسجية كما أنه مفيد لانه  يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وحمض الكافيين ، جربي صنع هريس من نصف قطعة من الخيار الممزوج مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي ، وضعيه على الوجه النظيف الخالي من الشوائب ، و اتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. 
 
اقرأ أيضا :
 
مكونات العسل وفوائده
 
 
اضطراب الأعصاب التابع لحادث
 
 
اضطراب الألم جسدي الشكل .. التشخيص والعلاج
 
 
التهاب الحنجرة .. الأسباب والأعراض
 
 
 
أسباب تطوّر الرهاب المرضي .. الفوبيا
 
 
دوالي الخصيتين .. الأعراض والعلاج
 
 
 
دور المهبل في الجنس والإنجاب