عاجل

وزير الصحة يكشف عن خطة حكومية محددة

الجماع الصباحي وتأثيره على المرأة

السوسنة - إحصائية أمريكية وجدت أن أغلب النساء لا يفضلن العلاقة الحميمة الصباحية، على عكس الرجل الذي يكون جسده في أوج حاجته لها ، إذ أن الدرسات العلمية الحديثة وجدت أن الهرمونات الجنسية لدى الرجل في الصباح أعلى من أي وقت آخر وأن نوعية الحيوانات المنوية التي ينتجها هي الأفضل على الإطلاق ؛ فقد كشفت دراسة جديدة أجرتها Forza Supplements في المملكة المتحدة  ان الوقت الأنسب لممارسة الجماع هو بعد 45 دقيقة من وقت الاستيقاظ . 

 

حيث قامت الدراسة بفحص 1000 شخص قالوا بأن أفضل علاقة مارسوها كانت في ساعات الصباح الأولى ويعود ذلك بسبب الراحة التي تتمتع بها أجسادهم بعد فترة طويلة من النوم .
 
أما السيدات فهن يفضلن فترة ما قبل الدورة الشهرية للاستمتاع بعلاقة حميمة رائعة ، وأرجعت اختصاصية المعالجة بالجنس ومستشارة علاقات زوجية في الولايات المتحدة ، لوري واتسون ، السبب في ذلك الى تجمع الدم في الرحم فتكون الانقباضات أكبر خلال النشوة ,بالاضافة الى زيادة حساسية الأعضاء التناسلية للمرأة في هذا الوقت اتجاه أي تجمع للسوائل .
 
 هذه الرغبة لدى الرجل وممارسة الجماع صباحًا مع الزوج  تعود بالفائدة على المرأة كما قال المختصون  :
1. زيادة فرص الحمل 
وجد باحثون من  جامعة زيوريخ السويسرية أن أفضل أنواع الحيوانات المنوية ينتجها الرجل صباحا ، فتكون أكثر نشاطا وسرعة وأفضل جودة ، مما يزيد فرص حدوث الحمل لدى الزوجة .
2. تخفيف الوزن 
يمكن استبدال الرياضة الصباحية بممارسة الجنس الصباحي ، فهو يعمل على تحريك عضلات الجسم جميعها وبالتالي تقويتها ، بالاضافة الى حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يؤدي الى خفض الوزن باستمتاع ودون تعب .
3. نضارة البشرة
يعمل هرمون الإستروجين الذي يفرزه الجسم بعد الجماع على تقوية الشعر ونضارة البشرة وتصفيتها ، ويزيد الجماع من تدفق الدم الى أعضاء الجسم مما يؤدي الى زيادة اشراق الوجه .
4. ترابط أكثر
يشعر الزوج بحب زوجته عندما تحاول اسعاده والتجاوب معه فيما يريده ، مما يؤدي الى زيادة الحب بينهما وبالتالي ترابط أكثر .
 
5. الفوائد الصحية 
 
أثبتت الدراسات أن ممارسة الجماع بشكل منتظم يعود بفوائد جمى على الصحة منها الوقاية من أمراض القلب والمحافظة على الأوعية الدموية وتجنب السكتات الدماغية ، والوقاية من الصداع النصفي الذي تعاني منه النساء بعد ساعات الظهيرة .
 
الاستعداد للجماع الصباحي
 
1. يمكن وضع بعض النعناع على جانب السرير للتخلص من أي رائحة غير محببة للفم ؛ للزوج أو الزوجة وبالتالي علاقة أكثر متعة .
2. الاستيقاظ قبل الموعد المحدد ؛ لاعطاء نفسكما المزيد من الوقت والاستمتاع .
3. بعض الرومانسية صباحًا ؛ يمكن إيقاظ الزوج برفق لإكمال اليوم بسعادة أكثر.
4. يمكن تغيير المكان؛ بحيث من الممكن ان يحدث الاتصال في مكان آخر الا السرير ، لكسر الروتين اليومي . 
 
 
اقرأ أيضا :