إذا كنت تشاهد المقاطع الإباحية .. فهذا هو المرض الخطير الذي سيحدث في جسمك ودماغك

mainThumb

30-03-2021 10:20 PM

السوسنة- يعرف علم الأعصاب الآن قوة الإرادة بأنها وظيفة من فصوص الفص الجبهي للدماغ، وأكدت الدراسات العلمية أيضًا أن استخدام الإباحية مرارًا وتكرارًا يعيد تشكيل هذه المناطق من الدماغ، مما يؤدي حرفيًا إلى تآكل إرادتنا وبوصلتنا الأخلاقية.
 
ويسميها علماء الأعصاب قصور الجبهات، فالقصور الجبهي هو حالة ينخفض ​​فيها تدفق الدم إلى الفص الجبهي في الدماغ، ولوحظ نقص الفص الجبهي في مرضى الفصام ويلاحظ أيضًا في جميع أنواع الإدمان.
 
ما هو القصور الجبهي؟
 
في كتابه الإلكتروني The Porn Circuit ، يشرح سام بلاك ماهية القصور الجبهي بالنسبة لمشاهد المواد الإباحية.
 
“الإكراه هو واصف جيد لنقص الفص الجبهي، يشعر العديد من مستخدمي المواد الإباحية بالتركيز على الوصول إلى الإباحية حتى عندما يقول جزء كبير منهم ، “لا تفعل هذا.” حتى عندما تبدو العواقب السلبية وشيكة ، فإن التحكم في الانفعالات يكون أضعف من أن يحارب الرغبة الشديدة “.
 
 
 
ويعاني دماغ المدمن على الإباحية من صعوبة في التفكير المنطقي، عندما تأتي الدوافع والرغبات من الدماغ المتوسط ​​، بدلاً من أن تكون معتدلة ، يشعر الدماغ بهذه الرغبات على أنها احتياجات ملحة. من المفترض أن تكون منطقة الفص الجبهي قادرة على تقييم العواقب والمواقف وإيقاف الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو مشاهدة الاباحية بحكمة ، لكن القصور الجبهي يعني ضعف قدرة المدمن على القيام بذلك.
 
وبالنسبة للمدمن، عندما يتوق إلى مشاهدة الإباحية ، فإن الجسم كله يستعد للعمل، عندما يجري إطلاق الهرمونات دون عوائق وإطلاق النواقل العصبية ، فإن الرغبة الشديدة تستهلكها، ويبدأ القلب في التسارع ، وضغط الدم يرتفع ، ويستهلك المدمن فكرة واحدة: “مرة واحدة فقط”. وهذا ما لا يقل ابداً.
 
ما الذي يسبب ضعف الفص الجبهي؟
 
بالمقارنة مع المخلوقات الأخرى على الأرض ، لدى البشر منطقة متطورة جدًا قبل الجبهية، عندما يعمل الفص الجبهي لدينا بشكل صحيح ، يكون لدينا “سيطرة تنفيذية” على العمليات الجارية في أدمغتنا، إنه المكان الذي نقوم فيه بتفكيرنا المجرد، ونحقق أهدافًا ، ونحل المشكلات، وننظم السلوك ، ونقمع العواطف، والدوافع ، والإلحاحات.
 
ولكن كلما استنفذ المرء أكثر من الإباحية ، كلما جرى إفراز المزيد من الدوبامين في المخ. وفي نهاية المطاف، تتسبب مستقبلات الدوبامين وإشاراته في إرهاق الدماغ، مما يترك المشاهد يريد المزيد ولكنه غير قادر على الوصول إلى مستوى من الرضا، ويصبح المشاهد مخدرًا للأشياء التي كانت تعتبر ذات يوم ممتعة.
 
وكتب بلاك: “للهروب من هذا التحسس، يقوم الناس والرجال على وجه الخصوص ، بتوسيع أذواقهم الإباحية لتشمل المزيد من المحفزات الجديدة”. هذا يؤدي ، مرة أخرى ، إلى مزيد من التعب.
 
ويؤثر التحسس على قشرة الفص الجبهي مع انخفاض مستقبلات الدوبامين في الدماغ ، تنخفض كذلك كمية الخلايا العصبية في الفص الجبهي.
 
 
 
وفيما يلي بعض النصائح المفيدة لتجنب المواد الإباحية:
 
1) إعادة التوجيه
 
عندما تشعر بالحاجة، اعتاد على تشتيت انتباهك بنشاط آخر يمكنك البدء به على الفور. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل تمرين التنفس أو تدوين أفكارك. يمكن أن يكون متضمنًا مثل إعداد وجبة أو الذهاب للركض. وسيكون من الصعب القيام بذلك ، ولكن في كل مرة تختار إعادة التوجيه ، سيقوم عقلك ببناء دوائر عصبية جديدة.
 
2) تجنب كل المحفزات الخارجية
 
تذكر أنك قد نحتت مضيقًا كبيرًا من الدوائر العصبية في عقلك، من السهل أن تصبح التجارب اليومية محفزات. إذا كان المشغل قناة معينة على التلفزيون ، ارفض زيارة هذه القناة، إذا كان المحفز هو نوع من الأشخاص الذين تراهم يسيرون في الشارع ، فاختر أن ترتد عينيك بعيدًا عن ذلك الشخص. تعرف على المحفزات الخاصة بك وفي الأسابيع أو الأشهر العديدة الأولى ، تجنبها تمامًا – بلا استثناءات.
 
3) تجنب المشغلات الداخلية
 
المحفزات الخارجية هي الأشياء التي تواجهها في العالم، المحفزات الداخلية هي المشاعر أو الحالات الذهنية، بالنسبة للبعض ، عندما يشعرون بالوحدة ، فقد أصبح هذا محفزًا للإباحية. أصبحت الإباحية هي صمام إطلاقها لتجعل نفسها تشعر بالرضا. حدد ما هي محفزاتك الداخلية (الوحدة ، الملل ، الإرهاق ، الغضب ، إلخ) ، وقم بوضع خطة للهروب عندما تنبثق هذه المشاعر. تحدث مع صديق. سجل أفكارك. افعل شيئًا إبداعيًا.
 
4) تجنب “قرارات غير مهمة على ما يبدو.”
 
هذه هي التبريرات التي تقولها لنفسك لتقربك خطوة واحدة من الإباحية. “سأرى فقط ما هو على التلفزيون. “أنا ذاهب فقط للتحقق من البريد الإلكتروني الخاص بي.” “سأذهب فقط إلى Facebook.” كن صريحًا مع نفسك وتعلم التحكم ، كن قاسيا ضد هذه التبريرات.
 
إقرأ أيضاً  "بقميص النوم".. سما المصري تستعرض مفاتنها لشرح التفاصيل الدقيقة عن ليلة الدخلة للعروسين! (شاهد)
5) تجنب الخمول
 
املأ التقويم الاجتماعي الخاص بك إلى أقصى حد. ارفض أن تعطي لنفسك نافذة مفتوحة.
 
6) إنهاء الخيال
 
عندما تدخل فكرة النظر إلى الإباحية في عقلك ، أنهي الخيال فورًا: تخيل أنك قد نشأت للتو وشعرت بالعار أو الذنب أو الاشمئزاز. جرب المشاعر بوضوح.
 
7) تدمير التخيلات
 
– عندما يدخل الخيال أو الفكر عقلك ، تخيل الصورة التي يتم التخلص منها. ارسم علامة X حمراء فوقها. حطمها بمطرقة. ضعها في آلة التقطيع. اغسلها في أكثر مرحاض رأيته شرا.
 
والآن لننتقل الي النقطة الثانية بعد التجويع وهي:
 
2. التغذية: بناء دماغك
 
مثل العضلات إلى حد كبير ، كلما تمرن قشرة الفص الجبهي ، أصبحت أقوى. الهدف هو الانخراط في عادات جديدة من شأنها زيادة مستقبلات الدوبامين والدوبامين.
 
1) التأمل
 
تبين أن عادة التأمل تزيد من إفراز الدوبامين بنسبة تصل إلى 65٪. حتى بعد مرور 11 ساعة فقط من التأمل على مدى شهر ، يمكن ملاحظة التغييرات.
 
2) التمرين
 
ثبت أن التمارين الهوائية تزيد من مستقبلات الدوبامين وتقلل من الرغبة الشديدة في الإدمان.
 
3) التنشئة الاجتماعية
 
تعتبر مشاهدة المواد الإباحية عادة معادية للمجتمع، من خلال إعادة تشكيل العلاقات مع أناس حقيقيين ، وقضاء وقت ممتع معًا ، ستنشئ مسارات عصبية جديدة من المتعة.
 
في النهاية تذكر أن التغيير تدريجي ، لكنه سيأتي
 
وإليك تلخيص هاتين النقطتين أعلاه في
 
-مهما كان النشاط المكافئ الذي يتم متابعته، يجب أن يكون نشاطًا متكررًا. يتطلب بناء مسارات عصبية جديدة مجزية وقتًا وتكرارًا مستمرًا 
 
 
 
– الخلايا العصبية التي تطلق معًا تتشابك معًا: يشكل تكرار نشاط ممتع بدلاً من النشاط القهري ، مثل استخدام الإباحية ، دائرة جديدة يتم تعزيزها تدريجياً بدلاً من الإكراه.
 
-الخلايا العصبية التي تطلق الأسلاك منفصلة: عندما يرفض الشخص التصرف بناءً على إكراه ، مثل الإباحية ، فإنه يضعف الصلة بين النشاط وفكرة أنه سيوفر الراحة.
 
– قشرة الفص الجبهي هي أحد الأشياء التي تجعلنا متفردين عن المخلوقات الأخرى على وجه الأرض. من خلال استعادتها نحن نستعيد أكثر من إرادتنا. نحن نستعيد إنسانيتنا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد