عاجل

قرار حكومي مرتقب وبانتظار الموافقة ومصدر مسؤول يوضح ملامحه

بعد قرار مجلس الوزراء الأخير.. قرار حكومي فوري

 السوسنة - أقرت إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، خلال اجتماع برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وحضور مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري، الأربعاء، حزمة مشاريع زراعية وريفية بقيمة 35 مليون دينار على شكل قروض دون فوائد.

 
وقالت المؤسسة في بيان، إن الاجتماع اسفر عن حزمة مشاريع لدعم القطاع الزراعي والريفي ذات قيمة مضافة تؤدي إلى دعم سلاسل الإنتاج والتزويد وما يرتبط بها من انشطة تستهدف تكثيف استخدام التكنولوجيا والزراعات السمكية والزراعات الاستوائية والتصنيع الغذائي والمكننة والحصاد المائي ومشاريع انتاج البذور والجمعيات التعاونية الزراعية.
 
اقرأ أيضًا :  توضيح حكومي بشأن إلغاء فايزر عقدًا لتوريد اللقاحات للمملكة
 
كما تستهدف دعم مشاريع تشغيلية تشمل المشاريع المدرة للدخل في مناطق الريف والبادية المخصصة للمرأة والفتاة الريفية وتتناسب مع خبراتهن والميزة النسبية للمشاريع في مناطقهن، وكذلك مشاريع لتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل غالبيتها سريعة الدخل تؤدي إلى احداث فرص تشغيل للباحثين عن العمل في المجالات الزراعية والريفية بقيمة 35 مليون دينار.
 
واشار البيان إلى أن هذه الخطوة جاءت بحسب قرار مجلس الوزراء الأخير لدعم القطاع الزراعي دون فوائد.
 
وتتكون هذه الحزمة من أربعة محاور، تشمل دعم وتحفيز المشاريع الزراعية النوعية وتمويل شراء مستلزمات الإنتاج الحيواني وتمكين المرأة الريفية في مجالات التنمية الزراعية والريفية والشباب المتعطلين عن العمل.
 
اقرأ أيضًا :  إعلان حكومي يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الأربعاء